فوائد الاغذية

فوائد عسل النحل لصحة الجسم

فوائد عسل النحل لصحة الجسم

العسل

فوائد عسل النحل معروفة منذ زمن قديم، ومنفوائد عسل النحل أنه يعمل على شفاء العديد من الأمراض في الجسم، وتقوية مناعة الجسم بشكل كبير، ومن الممكن تناول العسل على الريق كما هو ويكون له فائدة كبيرة، أو نقع العسل في الماء طوال الليل وتناوله في الصباح وتكون فوائده أكبر.

فوائد عسل النحل لصحة الجسم

  • علاج ارتجاع المرئ: حيث يعمل العسل على علاج الارتجاع الحمضي للمعدة، حيث يعمل العسل على تبطين جدار المعدة مما يعمل على حماية المعدة من ارتجاع الحمض إلى المرئ، والذي يؤدي إلى الإحساس بالحموضة والشرقة وحرقة شديدة في المعدة.
  • الحماية من الجراثيم:عسل المانوكا يعمل على حماية الجسم من جرثومة تسمى كلوستريديوم ديفيسيل، والتي تسبب الشعور بالغثيان والإسهال وعدم الراحة في المعدة، وعسل المانوكا يعمل أيضًا على التقليل من قدرة البكتيريا على مقاومة المضاد الحيوي.
  • يساعد على تخفيف أعراض البرد وخاصةً السعال: حيث أثبتت الدراسات أن العسل له قدرة كبيرة على تخفيف وتهدئة السعال خاصةً لدى الأطفال، والأطفال الذين يعانون من مشاكل الجهاز التنفسي عند تناولهم العسل يعمل على تهدئة السعال لديهم بشكل كبير.
  • الوقاية من مرض السكر: حيث عند استخدام العسل في التحلية بدلًا من المحليات الصناعية فهذا يعمل على الوقاية من مرض السكري، والحفاظ على مستوى السكر لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع في نسبة السكر بشكل كبير، ويجب أن يتم استخدامه بكمية محدودة.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد البصل الأبيض

 

-
فوائد عسل النحل لصحة الجسم
فوائد عسل النحل لصحة الجسم
  • يساعد عسل النحل في تخفيض الوزن: حيث يعمل العسل على تخفيض الوزن خاصةً عند استخدامه من جانب الأفراد الذين يتبعون حمية غذائية، حيث يمكنهم استخدام العسل بدلًا من المحليات الصناعية التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن بقدر محدود.
  • التخفيف من الإسهال: حيث يعمل العسل على التخفيف من حدة الإسهال بشكل كبير.
  • التئام الجروح والحروق: حيث يعمل العسل على مساعدة الجلد في علاج الالتهابات الناتجة عن الجروح والحروق، وأيضًا يساعد الجلد في بناء خلايا جديدة.
  • علاج قرحة السكري: حيث ثبت أن العسل فعال للغاية في علاج القرح التي تنتج عن مرض السكري.
  • تخفيض الكوليسترول: من فوائد عسل النحل على تخفيض معدل الكوليسترول الضار في الجسم وزيادة معدل الكوليسترول المفيد.
  • تخفيض الدهون الثلاثية: حيث أنه عند استبدال العسل في التحلية بدلًا من السكر فهذا سوف يساعد بشكل كبير في تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم.
إقرا أيضا:  فوائد الحرنكش لصحة الجسم

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الكمبيوتر في حياتنا
التالي
فوائد شرب الماء للحامل