الصحة والجمال

فوائد طين البحر الميت الجمالية

فوائد طين البحر الميت الجمالية

 فوائد طين البحر الميت

إن فوائد طين البحر الميت كثيرة ومختلفة، وتكمن فوائد طين البحر باحتوائه على المعادن السوداء المغذية للبشرة ويمكن استخدام أملاحه في إعداد مستحضرات التجميل، كما أن شواطئه غنية بالرواسب المعدنية والعناصر المهمة التي تستخدم في الأسمدة الزراعية، ومن الفوائد:

  • يحتوي على العديد من المعادن والأملاح التي تصنف على مستوي عالي في جميع أنحاء العالم، كما أن تركيز الأملاح فيه عال جدا بالنسبة لأملاح مياه المحيط وتصل إلى سبعة أضعاف، وتنعدم فيه حياة الكائنات البحرية ما عدا بعض أنواع البكتيريا.
  • كما تحتوي طينة البحر الميت على مجموعة من المعادن والعناصر الغذائية الهامة للجسم، مما يعمل على تقويته بالشكل اللازم، مما يساعد أيضا على شفاء الجسم من العديد من الأمراض.
  • تحتوي طينة البحر الميت على الكالسيوم يعمل على تجديد خلايا البشرة وترطيب الجلد وإنعاشه وتقليل هشاشة العظام، كما أن الصوديوم يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وصحتها ويقلل من معدل تسارع الشيخوخة.
  • كما يتافر فيه الكبريت الذي يزيل السموم والشوائب من الجلد، والبروم الذي يعيد للبشرة حيويتها ويعالج الخلايا التالفة، وعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط رطوبة البشرة.
  • كما يحتوي على الماغنيسيوم الذي يعمل على تقليل تلف خلايا الجلد ويعالجه من الطفح الجلدي والحساسية.
  • يعالج التهابات المفاصل مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب المفاصل الصدفي، ويعمل على تهدئة الآلام الظهر المزمنة عن طريق استخدامه بشكل منتظم أسبوعيًا، ويعالج الشعر التالف، حيث يمنع تساقطه ويزيد من حيوية خلايا الفروة عن طريق التدليك بالطين وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها.
 فوائد طين البحر الميت
فوائد طين البحر الميت

طين البحر الميت في حماية الوجه

  • يزيد من نظافة وإنعاش البشرة عن طريق تطهيرها وتخليصها من السموم والشوائب المتراكمة في الجلد، بالإضافة إلى الحفاظ على لون البشرة الطبيعي، كما يعالج جفاف الجلد، وترطيب البشرة يساهم في زيادة مرونة الجلد وتحسين شكل الوجه عن طريق تقليل المسام والتجاعيد والخطوط، ويعالج اضطرابات الجلد المختلفة.
  • حيث يحتوي على نسبة معادن عالية تعمل على تقشير البشرة وضبط معدل الحموضة بها ومن تلك الاضطرابات الإكزيما والصدفية وحب الشباب، كما يعمل على تهدئة الجلد ومعالجة حساسيته، ويساعد في استرخاء الأعصاب ويحفز عمل الدورة الدموية.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل كفتة داوود باشا
التالي
ما هي أنواع النباتات المتسلقة