فوائد الاغذية

فوائد شراب الكيوي للجسم

فوائد شراب الكيوي للجسم

شراب الكيوي هو شَراب من الفاكهة الطازجة التي تتميز بصغر حجمها كما أنها من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة، و شراب الكيوي فيد الجسم وتمده بالطاقة مثل الألياف وفيتامين سي وفيتامين ب وعنصر البوتاسيوم الذي لا غنى عنه لجسم الإنسان كما أن الكيوي له بذور صغيرة الحجم سوداء اللون في كل ثمرة وهذه البذور يستطيع الإنسان تناولها.

الفوائد والقيمة الغذائية ل شراب الكيوي لجسم الإنسان

  • مفيد جدًا للشعر حيث يمنح الكيوي الشعر حيوية ولمعان ويمنع تساقطه ويقاوم الهيشان أو التلف التي قد يصيب بعض أنواع الشعر.
  • تطويل الشعر بفضل فيتامين سي الذي يساعد بصورة ملحوظة في نمو الشعر وزيادة طوله من الجذور وحتى الأطراف وكذلك تكثيف نمو الشعر في المناطق المفرغة من فروة الرأس.
  • الكيوي مهم جدًا في حالة الإصابات والجروح حيث أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي لا غنى عنه فيما يخص إعادة إلتئام وترميم الجروح والكدمات المختلفة في وقت قصير وكذلك إزالة أغلب آثار الجرج بعد إلتئامه.
  • الكيوي هام جدًا للبشرة حيث أن يحافظ على صحة ويعمل على دوام نضارتها طوال اليوم.
  • تخليص الجسم من السموم الموجودة داخله والناتجة عن الأطعمة والمشروبات التي دخلت المعدة وأيضًا الهواء الذي إستنشقه الجهاز التنفسي فيقوم الكيوي بدور فعال وحيوي في مساعدة الكلى في أداء وظيفتها الأساسية وهي تصريف الفضلات المتراكمة فيها لخارج الجسم.
إقرا أيضا:  فوائد الزعتر الاخضر للجسم
شراب الكيوي
شراب الكيوي
  • مقاومة ظهور التجاعيد وإعادة الحيوية والشباب للبشرة وحول منطقة العين ومنع ظهور أعراض كبر السن أو أمراض الشيخوخة بشكل عام وذلك لأن الكيوي يحتوي على كميات كبيرة من العناصر المضادة للأكسدة والتي تهاجم الجذور الميتة في خلايا الجسم وبذلك تمنع ظهور علامات تقدم المرحلة العمرية للرجال والنساء على حد سواء.
  • تحسين الحالة المزاجية والتقليل من القلق والتوتر عن طريق التهدئة الفعالة حيث يقوم عصير الكيوي بتحفيز الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين الذي يقلل معدل القلق وضغط الدم بشكل عام.
  • تعزيز صحة القلب وتدعيم كفاءة عضلة القلب ومنع الإصابة بالجلطات الدموية وبالتالي تقليل إحتمالات الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والقلب ومقاومة الإصابة بمرض ضغط الدم المرتفع وتقليل ضغط الدم نفسه عندما يكون بمعدل مرتفع.
  • مقاومة بعض أمراض الجهاز التنفسي بشكل عام مثل أمراض الربو والسعال والكحة وضيق التنفس والرئتين وغيرها.
إقرا أيضا:  أهمية الغذاء الصحي للجسم

وصفة تحضير شراب الكيوي

نقوم بإحضار فاكهة الكيوي ثم نقوم بتقشيرها بعد غسلها بشكل جيد بكل تأكيد ثم نضيف كمية قليلة من العسل والماء والعسل هنا حسب رغبة الشخص وكذلك الثلج ثم نشرب العصير.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة تحضير شوربة السي فود بالكريمة
التالي
طريقة عمل مخلل الجزر في البيت