صحة الشعر

فوائد زيت الصبار للشعر

فوائد زيت الصبار للشعر

زيت الصبار

يعد زيت الصبار من أحد أهم الزيوت في مجال التجميل والعناية بالشعر، و زيت الصبار عبارة عن سائل هلامي يعمل على تغذية الشعر وتقويته سواء الشعر الجاف أو الدهني، لذلك يدخل في كثير من مستحضرات العناية بالشعر، كما يمكن دخوله إلى وصفات وماسكات عديدة مع زيوت أخرى مثل زيت جوز الهند واللوز والزيتون وغيرهم من الزيوت، مما يعمل على نمو الشعر ومنع تساقطه، بالإضافة إلى كثير من الفوائد.

 فوائد زيت الصبار للشعر

  • وذلك لاحتوائه على معادن وفيتامينات مثل فيتامين أ،ج، ب وهاء، بالإضافة إلى مواد مضادة للبكتريا والفيروسات التي تسبب تساقط الشعر، كما يزيد طول الشعر عند المواظبة على استخدامه لاحتوائه على أحماض أمينيه تغذى الشعر بما يحتاجه من بروتينات.
  • معالجة فروة الرأس، كما ذكرنا أنه سائل هلامي يعمل على عودة التوازن الحمضي لفروة الرأس نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التخلص من القشرة التي تصيب فروة الرأس، كما انه يفيد في زيادة كثافة الشعر ولمعانه، وذلك عند استعماله كماسك بخلطة مع قليل من زيت الزيتون ووضعه على فروة الرأس ويزيد كثافته لما به من فيتامينات، ويعطي أيضاً للشعر رونق وحيوية لاحتوائه على معادن مفيدة لبصيلات الشعر.
  • كما أنه بديل للشامبو، ويعد زيت الصبار من أفضل البدائل الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية قد تضر الشعر بعد فترة من الزمن، وتؤدي إلى تقصفه، لذا زيت الصبار أفضل بديل له لاحتوائه على مواد كيميائية طبيعية تنتجها النباتات، لذلك فهو غير ضار للشعر على الإطلاق.
إقرا أيضا:  علاج مشكلة الشعر الخفيف بوصفات طبيعية
 فوائد زيت الصبار للشعر
فوائد زيت الصبار للشعر

وصفات زيت الصبار للشعر

  • البصل وهلام الصبار، ويعد هذا الماسك ضروري ومفيد جدًا للشعر الخفيف، حيث أن البصل يحتوي على مواد تعزز من نمو الشعر أيضاً، ونحصل على السائل الهلامي للصبار وعصير البصل، ثم خلط المكونات جيداً ووضعها على فروة الرأس لمدة ساعتين مع مراعاة البعد عن بشرتك، ثم غسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك وضع البلسم لتحصلي على شعر قوى وناعم.
  • هلام الصبار وخل التفاح، ويستعمل هذا الماسك إذا كنتي تعانين من تهيج في فروة الرأس والحكة، حيث أنه يعمل على تحسين فروة الشعر وتغذية بصيلاته بشكل سليم.
  • يتم في تلك الوصفة خلط كوب من هلام الصبار مع ملعقتين من خل التفاح ومعلقة كبيرة من العسل جيداً إلى أن يمتزجا معاً، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس وتدليكها لمدة عشر دقائق، ثم ترك الماسك لمدة نصف ساعة وغسله بالشامبو جيدًا.
إقرا أيضا:  كيف تختارين تسريحات الشعر المناسبة

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل شوربة الكرنب للتخسيس
التالي
طرق تبريد المعالج في الكمبيوتر