فوائد زيت الزيتون على الريق

كتابة: سماح الزعارير - آخر تحديث: 9 مارس 2020
فوائد زيت الزيتون على الريق

زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون على الريق كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد زيت الزيتون على الريق في احتوائه على العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم التي تعمل على علاج الكثير من الأمراض التي تصيب صحة الجسم،ويعد زيت الزيتون هو من أشهر الزيوت المفيدة عالميًا على نطاق واسع بالجسم، فهو مفيد للقلب وللبشرة والشعر وعلى الجسم عامة وعلى تحسين مظهر الجسم والتخسيس، وهو يدخل في صنع العديد من الأدوية وفوائد استخدامه بالمنزل لا تُحصى، ومن السهل شراء زيت الزيتون النقي من المتاجر المضمونة بأي مكان في العالم العربي، وسعره ليس غالي جدًا.

فوائد تناول زيت الزيتون على الريق

يمكن تناول ملعقة كبيرة كاملة أو اثنتين من زيت الزيتون النقي بدون أية إضافات على الريق في الصباح الباكر أو مع شرب كوب من المياه، للحصول على الفوائد التالية:

  • زيت الزيتون يحتوي على دهون غير مشبعة ومضادات للأكسدة، ما يقلل من كوليسترول الدم الضار ويزيد من كوليسترول الدم الجيد، ويعمل على صحة القلب وحمايته من الأمراض والحماية من تصلب الشرايين، وملعقتين فقط يوميًا قادرة على تقليل الإصابة بأمراض القلب والجلطات القلبية والدماغية، ولذلك ينصح الأطباء جميع مرضى القلب بتناوله.
  • الزيت الزيتون على الريق يساعد في التخسيس: بعد إقامة العديد من الأبحاث، أثبت زيت الزيتون فاعليته الكبيرة في إنقاص وزن الجسم، وبأن شربه يوميًا يقلل دهون الجسم أكثر من اتباع نظام غذائي قاسي، بالطبع يجب الاعتدال في تناول الطعام وعدم تناول أطعمة مليئة بالدهون الضارة أثناء تناول زيت الزيتون، ولكنه سيعمل على تسريع عملية التخسيس.
  • مسكن للآلام يحتوي زيت الزيتون على مادة الأوليوكانتال وهو مسكن طبيعي للألم، و50 جرام من زيت الزيتون تعادل 10% من الجرعة اليومية من دواء الإيبوبروفين والذي يساعد على التخلص من الآلام وتسكينها أيًا كانت نوعها.
إقرا أيضا :  فوائد مشروب شاي الدارسين

 

فوائد زيت الزيتون على الريق
فوائد زيت الزيتون على الريق
  • التحكم في مستويات السكر بالدم عادة ما ينصح الأطباء مرضى السكري من النوع الثاني، بتناول زيت الزيتون على الريق، لأنه يرفع من مستوى الأنسولين الطبيعي بالدم، ويُعالج مَرضى السُكري ويَحمي من أعراض السُكري المَعروفة، فَيقلل من الاحتياج للأنسولين الخارجي أو يقلل من الجرعة الدوائية، بل والوقاية من الإصابة بالسكري لمن هم معرضين لخطر الإصابة.
  • الوقاية من السرطان وجدت الأبحاث أن تناول زيت الزيتون على الريق يساعد على الوقاية من العديد من السرطانات، مثل سرطان الثدي والبروستاتا والقولون، بل وقد يساعد في علاج السرطان نفسه لأنه يرفع مستوى مقاومة الجسم للخلايا السرطانية والتخلص منها.
  • فوائد زيت الزيتون على الريق للجهاز الهضمي هو زيادة قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص الفيتامينات، وخاصة تلك التي تذوب في الدهون، مع تحسين عمليات الهضم ككل.
إقرا أيضا :  أبرز استخدامات زيت الزيتون لصحة الجسم

المصادر والمراجع

21 مشاهدة