فوائد زيت الخروع والثوم للشعر

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 25 فبراير 2020
فوائد زيت الخروع والثوم للشعر

ما هي فوائد زيت الخروع والثوم للشعر

فوائد زيت الخروع والثوم للشعر عديدة فهما من العناصر المميزة للشعر للعمل على تعديل ما به من تلف وجفاف وضعف، ومن فوائد زيت الخروع والثوم للشعر أنه بهما الكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها فروة الرأس مثل البروتينات والمعادن والأحماض ومضادات للالتهابات، والثوم يزيد من كثافة الشعر وقوته ويعمل على نمو بصيلاته.

وصفات زيت الخروع والثَوم للشعر

  • الوصفة ١: نحضر زيت الخروع والكمية على حسب كثافة الشعر، ونحضر للثوم المهروس جدًا ثم نحضر زيت مفيد من زيت الزيتون أو زيت رائحته مميزة مثل زيت جوز الهند.
  • يتم مزج المكونات كلها معًا، ثم يتم توزيعهم على الشعر وتدليك فروة الرأس بالمكونات، ثم يشطف الشعر بعد مرور ساعة من وضع الماسك على الشعر ثم يتم غسله جيدًا بالماء الفاتر، يجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، هذه الوصفة تعمل على انبات الشعر في الجذور الفارغة وتقوي بصيلاته وتحافظ عليه من التساقط، وينشط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يجعل الشعر متحفز للإنبات.
  • الوصفة ٢: نحضر رأس ثوم صغيرة ثم نهرسها جيدًا، نحضر زيت الخروع، علبة الزبادي.
  • نمزج المكونات معًا، ثم نوزع الخليط على الرأس ويدلك جيدًا بفروة الرأس، ثم بعد مرور ساعة يشطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ثم يكرر هذه الوصفة مرتين اسبوعيًا، هذه الوصفة تعمل على اعطاء للشعر النعومة ويجعل الشعر طريًا غير جاف.
  • الوصفة ٣: زيت الخروع الدافئ يتم وضعه على أطراف الشعر يساعد في تقوية أطرافه ومنعه من التساقط.
إقرا أيضا:  علاج جفاف فروه الرأس منزليا
وصفات زيت الخروع والثَوم للشعر
وصفات زيت الخروع والثَوم للشعر

أهم فوائد زيت الخروع والثوم للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر:

  • يساعد على امتلاء الفراغات التي توجد في فروة الرأس التي تم تساقط الشعر منها: يحتوي زيت الخروع على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في أنبات الشعر في الفراغات في فروة الرأس وذلك لاحتوائه على الأوميجا ٦ التي تزيد من كثافة الشعر وتقوية بصيلاته.
  • يحافظ على الشعر من الهيشان: يستعد زيت الخروع على نعومة الشعر وعدم هيشانه وذلك لأنه يحتوي على الأوميجا ٩ التي تعمل على نمو الشعر والحفاظ عليه من التلف.
إقرا أيضا:  فوائد حبة البركة للشعر

فوائد الثوم للشعر: 

  • يحتوي الثوم على الكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل عنصر البوتاسيوم والمعادن والماغنسيوم والكالسيوم، كل العناصر تعمل على تقوية بصيلات الشعر والحفاظ عليه من التلف والجفاف، كما أنه يحتوي على فيتامين c و B التي تمنح للشعر لمعان ونعومة.
  • يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم التي تحافظ على الشعر من التساقط وتمنحه الحيوية واللمعان.
إقرا أيضا:  فوائد البابونج للشعر

المصادر والمراجع

24 مشاهدة