صحة البشرة

فوائد زبده الشيا للبشرة

فوائد زبده الشيا للبشرة

زبده الشيا تحتوي على الكثير من الفوائد الهامة التى تخص البشرة، تعتبر زبده الشيا من الوصفات الطبيعية التى تساعد في القضاء على الهالات السوداء أسفل العين الذي يعاني منها الكثير من الأشخاص، فوائد زبدة الشيا للبشرة متعددة تعالج مشاكل الجلد تعالج مرض الصدفية، تعمل على امتصاص الالتهابات الناتجة عن الجروح، كم أنها تهدئ من حدة الحكة، تعتبر مسكن للحروق.

فوائد زبدة الشّيا للبشرة

  • تعالج الالتهابات للبشرة: تساعد زبَدة الشّيا في معالجة البشرة من الالتهابات الناتجة عن الحبوب أو الناتجة عن الجروح، تحتوي زبدة الشيا على عناصر مضادة للالتهابات كما تحتوي على فيتامين K الذي يستخدم في علاج الالتهابات بشكل فوري.
  • تساعد على ترطيب البشرة: تحتوي زبدة الشيا على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة وتنقيتها من الشوائب، كما ترطب البشرة لفترة طويلة تستغرق ترطيبها للبشرة لأيام ليس لساعات.
إقرا أيضا:  أنواع بشرة الوجه ونبذة عن كل نوع
زبده الشيا
زبده الشيا
  • تقي البشرة من الشيخوخة: تحتوي زبدة الشيا على نسبة كبيرة من الأحماض التي تخلص البشرة من السموم التي تتراكم في الجلد فينتج عنه تجاعيد، فلذلك الشيا تعمل على تجديد خلايا الجلد مرة أخرى، كما أنها تحتوي على فيتامين E الذي يعمل على حماية البشرة من امتصاص أشعة الشمس وتلف الجلد.
  • يقلل من الإصابة بالالتهابات الناتجة عن الحلاقة: توضع بعد الحلاقة مباشرةً لإمتصاص الالتهابات الناتجة عن الحلاقة للرجال وللنساء.
  • بذور الشيا تقي البشرة من ظهور حب الشباب: تحتوي على نسبة كبيرة من الاحماض الدهنية التي تحافظ على طرد السموم التي تسبب في ظهور الحبوب، لذلك بذرة الشيا تعالج حبوب الشباب والحروق والالتهابات الناتجة من الحكة أو من وقوف الحشرات الضارة على الجلد.
  • تعالج زبده الشيا البشرة من الترهلات التي تحدث في البشرة بسبب تمدد العمر: قد يعمل زيادة الوزن على ظهور علامات لونها أبيض في البشرة زبدة الشيا تعمل على اخفائها، كما أن عند فقد نسبة الدهون ونقص الوزن الزائدة يظهر ترهلات في البشرة تعمل زبدة الشيا تعمل على فرد هذه الترهلات.
  • تعالج زبدة الشيا الأمراض الجلدية: مثل الربو والأكزيما لأنها تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات تحافظ على سلامة البشرة.
إقرا أيضا:  فوائد ماء الورد لبشرة الوجه

وصفة زبده الشيا البشرة

  • العسل وزبدة الشيا: تحضر من ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وملعقة كبيرة من العسل، يتم مزجهم جيدًا معًا ثم نضعه ماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يتم شطفه بماء فاتر.                   
إقرا أيضا:  أفضل كريمات تفتيح البشرة وازالة البقع

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل مخلل الكرنب والقرنبيط
التالي
أهم فوائد الشوفان للوجه