الرياضة

فوائد رياضة الهيلاهوب

فوائد رياضة الهيلاهوب

تعد رياضة الهيلاهوب أحد اهم أنواع الرياضات التي اهتم الكثيرون بممارستها منذ القدم، والتي بدأت بالإنتشار منذ العام 1958، ولقد مارس رياضة الهيلاهوب الكبار والصغار، الذكور منهم والإناث، وتقوم الهيلاهوب في الأساس على قيام اللاعب بلف طوق حوله حيث يجب على هذا الطوق بأن يبقى مستمرا في دورانه حول محيط الخصر دون ان يسقط على الأرض، فهي رياضة ممتعة جدا،عدا عن فوائدها المتعددة ، وكونها ذات فوائد، فهذا يعني بالتاكيد أنها لها مضار ايضا، وللتعرف على فوائد رياضة الهيلاهوب وأضرار ، تابع هذا المقال.

ما هي فوائد ممارسة رياضة الهيلاهوب

  • تتمثل الفائدة الرئيسية من ممارسة رياضة الهيلاهوب في مساعدتها على حرق الدهون الزائدة، وبالتالي تخفيف الوزن الزائد بسهولة.
  • تعمل  على تنمية حاسة التركيز عند اللاعب، فأثناء قيام اللاعب بلف الطوق حول محيط خصره، يكون تركيزه في اعلى مراحله من اجل السيطرة والتحكم بالطوق، وعدم سقوطه على الأرض.
  • تعمل  على الحفاظ على المستويات الطبيعية لضغط الدم ومعدلات ضربات القلب.
  • تعد من الألعاب المرحة التي تخلص اللاعب من التوتر والعصبية وتشعره بالسعادة
  • تعمل رياضة الهيلا هوب على ضبط انفعالات النفس، وذلك لما تتطلبه من الهدوؤ والدقة لضمان عدم سقوط الطوق، وهذا من شانه أن يعلم اللاعب كيفية التحكم في افنفعالات في كافة شؤون الحياة.
  • تعد  من ما تفضله الفتيات لما تساعدهن على نحت أجسادهن وخاصة في منطقة الخصر، وبشكل عام، تعمل الهيلاهوب على تحسين مستوى اللياقة البدنية ورفع مستويات الرشاقة
  • كما وللهيلاهوب دور هام في تحسين مستوى الطاقة في جسم الإنسان، وضخ الطاقة الإضافية عند حاجة الجسم لها
  • تقوم لعبة الهيلاهوب على زيادة مرونة الجسم، وتحسين المهارات الحركية نوعا وكما، اضافة الى دورها الفعال في تقوية العضلات وشدها.

ما هي أضرارها

وعلى الرغم من فوائد هذه الرياضة العديدة والهائلة، إلا أن ممارسة خاطئة واحدة قد تعرض الجسم للعديد من الأضرار، حيث أنه من غير الممكن ممارسة رياضة الهيلاهوب لمن يعانون من مشاكل في العمود الفقري، وذلك لما يمكن أن تتسبب به هذه الرياضة من أخطار كبيرة قد تضاعف التأثير على العمود الفقري، وقد تشل حركنه في بعض الحالات، كما تعمل هذه الرياضة بشكل فعال على حرق الدهون الزائدة، ولا ينصح بممارستها لمن هم ضمن الوزن المثالي أو أقل، حيث أنها قد تزيد الوضع سوءا وتعقيدا.

السابق
فوائد رياضة الزومبا
التالي
كيفية صبغ الملابس في المنزل