فوائد الاغذية

فوائد خل التفاح للجسم

فوائد خل التفاح للجسم

ما هو خل التفاح

فوائد خل التفاح للجسم كثيرة، وأثبتت فوائد خل التفاح للجسم من خلال بعض الدراسات العلمية سواء للصحة أو للعناية بالبشرة وفي وصفات الجمال وفيما يلي ذكر فوائد خل التفاح وطريقة استخدامه. 

خل التفاح ينتج من التخمر الذي يحدث لفاكهة التفاح لفترة طويلة ويتم استخلاص الخل بتحليل السكر الموجود في الفاكهة ويمكن صناعة الخل من الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة ويصنع خل التفاح من التفاح المسحوق ويعتبر حمض الاستيك هو المكون الأساسي لأي خل بالإضافة إلى بعض الأملاح المعدنية والفيتامينات.

فوائد خل التفاح للجسم

ثبت بالتجارب صحة ما انتشر في الفترة الأخيرة عن أهمية وفوائد خل التفاح في علاج العديد من الأمراض مثل مرض السكري حيث أنه يساعد على تقليل نسبة الجلوكوز في الدم حيث حيث ثبت بالتجربة أنه عند تناول ملعقتين يوميا من خل التفاح قبل النوم يخفض من مستوى الجلوكوز في الصباح بمعدل ٤-٦٪ ووجد بالتجارب أيضا أنه يقلل نسبة الكوليسترول وأجريت دراسة أخرى على مرضى القلب وضغط الدم المرتفع واتضح أن خل التفاح له تأثير واضح في تحسين مستويات الضغط، ومن يستخدم خل التفاح ويتناوله داخل طعامه فإنه يقلل من التعرض للأزمات القلبية، وعلى مر السنين أثبت خل التفاح قدرته على الحد من السمنة عند تناوله باستمرار لمرضى زيادة الوزن والمساعدة على تقليل وزنهم.

  • فوائد خل التفاح للشعر: المواد الحمضية لها تأثير كبير في صحة وجمال وتحسين مظهر الشعر والتخلص من قشرة الشعر.
  • فوائد خل التفاح للبشرة: إذ يعمل على تنقية وعلاج البشرة وتنظيفها، علاج حب الشباب لاحتوائه على مضاد للبكتيريا، علاج فطر الاظافر، علاج اللدغات وحساسية الجلد، تحسين مظهر البشرة وإزالة علامات السن من البشرة، ترطيب البشرة وإزالة البقع.
  • فوائد خل التفاح للتنحيف: معظم فوائد خل التفاح في جميع الدراسات تأتي فوائد خل التفاح الأساسية للتنحيف وصفات انقاص الوزن من حمض الاسيتيك الذي يعمل علي زيادة معدل الحرق داخل الجسم ويؤدي الى فقدان الوزن وذلك لتميزه بالخصائص التالية، تقليل نسبة الكوليسترول بالدم، يقلل حمض الاسيتيك من نسبة الأنسولين في الدم مما يؤدي إلى زيادة معدل الحرق داخل الجسم، يقلل من تكوين الدهون في منطقة البطن وعلي الكبد، ويزيد من معدل حرق الدهون في الجسم ومنع تراكمها.
فوائد خل التفاح للجسم
فوائد خل التفاح للجسم

تناول خل التفاح على الريق 

اعتمدت كثير من المراكز العلمية والدراسات تناول خل التفاح على الريق حيث أن  له تأثير واضح في تقليل الوزن سواء عن طريق تناوله مباشرة عند الاستيقاظ أو تناول ملعقة على كوب ماء صباحا مما يساعد كثيرًا على حرق الدهون في الجسم ولكن بعض الدراسات نبهت للحرص من تناول خل التفاح على الريق قد يسبب قرح في المعدة حيث أنه مادة قوية على جدار المعدة  فيفضل تخفيفه عند تناوله تجنبًا لأي أضرار جانبية.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد زيت الكتان

المصادر والمراجع

ايناس خليل

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل البوريك بالجبنة
التالي
أسباب وعلاج مرض الانيميا المنجليه