صحة الشعر

فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر

فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر

إن فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر في احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والضرورية للجسم.

ما هو حب الرشاد

  • هي حبوب دائرية ملساء لونها بني يميل إلى الاحمرار موطنها الأصلي شبه الجزيرة العربية وأيضا تم زراعتها في تركيا تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية مثل الحديد وفيتامين أ، والبوتاسيوم والكربوهيدرات وغيرها من المعادن المهمة للجسم وأيضا ليس حب الرشاد مفيد فقط للجسم، ولكن وجدت فوائد أخرى لحب الرشاد للبشرة والشعر.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الحبة السوداء للشعر

فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر

  • يعمل حب الرشاد على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها فيمنع حدوث مشكلة تساقط الشعر.
  • يعطي حب الرشاد للشعر اللمعان والمظهر الصحي وذلك بسبب تغذية الشعر بالفيتامينات.
  • يعالج حب الرشاد القروح والجروح الموجودة في فروه الرأس والتي تكونت نتيجة الإصابة بالفطريات والبكتيريا.
  • يتم طحن حبوب حب الرشاد واخذ ملعقتين منها ويتم إضافتهم لملعقة كبيره من أوراق السدر المطحونة يتم عجن الخليط بالماء الدافئ تدهن فروه الرأس بتلك الوصفة وتترك على الشعر ساعتين يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر نتائج هذه الوصفة مرضية ولكن مع الاستمرار تطبق هذه الوصفة مرة واحدة من كل أسبوع.
إقرا أيضا:  ما فوائد زيت الجرجير للشعر
فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر
فوائد حب الرشاد لتطويل الشعر

وصفات طبيعية باستخدام حب الرشاد لتطويل الشعر

وصفة جل حب الرشاد لتنعيم الشعر

-
  • وضع أربع ملاعق من حب الرشاد مع كوب ماء ويوضع على النار حتى الغليان ثم يصفى المزيج جيدا بقطعة من الشاش ويتم نلاحظ وجود جل يشبه الهلام يتم وضع ذلك الجل على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر جيدا تضيف تلك الوصفة اللمعان والطراوة الشعر وتحميه من الجفاف.

وصفة حب الرشاد وزيت الزيتون للتخلص من تقصف الشعر

  • يتم طحن حب الرشاد جيدا ثم نضيف ملعقتين كبيرتين لنص كوب من زيت الزيتون يتم فرك منابت الشعر جيدا بذلك الخليط وفرده على الشعر المتضرر من التقصف وتترك الوصفة لمدة ساعة يتم غسل الشعر بالشامبو جيدا وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.
إقرا أيضا:  حل مشاكل تقصف الشعر

وصفة حب الرشاد وزيت الخروع للشعر القصير

  • نأتي بثلاث ملاعق من حب الرشاد المطحون يتم إضافتهم لكوب من الماء ويوضع على النار نصفي الخليط جيدا ونحصل على الجبن الناتج يتم إضافة ذلك الرجل لنصف كوب من زيت الخروع النقي ويتم دهن الشعر يوميا بهذا الخليط فتلك الوصفة مذهلة لنمو الشعر القصير.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد شجرة الموز وقيمته الغذائية
التالي
ما هي علامات الحمل مع نزول الدورة الشهرية