فوائد بودره الكولاجين الصحية والجمالية

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
فوائد بودره الكولاجين الصحية والجمالية

تعتبر بودره الكولاجين من المكونات الأساسية للأنسجة، كما أنه يعتبر مكون من البروتينات، حيث أنه يفيد لدرجة كبيرة الجسم، و بودره الكولاجين لها الكثير من الفوائد سواء للدم أو الجلد أو العظام وأيضا العضلات، بالإضافة إلى أن فوائد تلك البودرة على تقتصر على البشرة فحسب، بل لها الكثير من الفوائد لتحسين عملية الهضم داخل الجهاز الهضمي.

فوائد بودَرة الكُولاجين

  • تلعب بودرة الكولاجين دور كبير على الجسم فوائده العديدة، فعند تناول بودرة الكولاجين تمد الجسم بالعناصر اللازمة، وأيضا تعمل على طرد السموم من الجسم وبالتالي سهولة عملية الهضم، كما تساعد على تقوية العظام والتقليل من التهاب المفاصل.
  • تعمل على شد الجلد وقوته ولمعانه وأيضا التخلص من التجاعيد، وتساعد على معالجة الشعر وتؤدي الي زيادة طول الشعر وسماكته وقوته ولمعانه، كما تساهم في تحسين وتقوية جهاز المناعة وتقوية الأظافر والعظام والتئام الجروح.
إقرا أيضا :  طرق التخلص من تجاعيد العين
بودره الكولاجين
بودره الكولاجين
  • يساعد على سهولة الهضم وامتصاص الطعام مما يؤدي الى نقصان الوزن حيث يمكن استخدامها عن طريق أضافتها الى الوجبات والعصائر والمخبوزات وأيضا المشروبات الساخنة وتناول الفواكه المختلفة والخضراوات.
  • كما تساعد بودرة الكولاجين على سهولة الهضم وتقوية جهاز المناعة ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي وأيضا حمض الأرجينين.
  • علاوة على ذلك فيمكن تناوله مع الفواكه أو العصائر أو المشروبات الأخرى قبل النوم أو عند النوم ليلا ويفضل تناوله لمن هم أكبر من سن 17 عاما.
  • من المعروف أنه يتم استخراج الكولاجين من الأسماك فهو يتكون من نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ولذلك هو من المكونات الطبيعية التي يفضل استبدالها بأكثر من المكونات الصناعية الغير مرغوب فيها.
إقرا أيضا :  جلسة الرتوش ودواعي استعمالها

الفوائد الجمالية ل بودره الكولاجين

  • يعتبر من أهم المواد التي تعطي نضارة للبشرة نظرًا لتكونها من البروتين حيث يعد طريقة استخدامه سهلة وسريعة ويعد استخدامه أكثر عند كبر السن، ولأنه يساعد على شد البشرة ويعطي للبشرة الحيوية والمرونة ويساعد أيضا على التقليل من نسبة التجاعيد.
  • هناك بعض الشركات تعمل على استخدام تلك البودرة كمكون جمالي مميز، حيث تضاف على بعض أنواع الكريمات التي بدورها تحافظ على جمالك دون التسبب في تلف البشرة، حيث أن بعض المستحضرات يدخل فيها مكونات أخرى تعمل على إكساب البشرة جمال لفترة مؤقتة، ولكنها تتسبب في تلف الأنسجة والخلايا والتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض، وعلى العكس تماما عند استخدام بودرة الكولاجين.
إقرا أيضا :  أسباب ظهور الزوائد اللحمية للاظافر

المصادر والمراجع

18 مشاهدة