صحة الشعر

فوائد بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر

فوائد بذور الكتان للشعر عظيمة، وتكمن فوائد بذور للشعر باحتواء بذور الكتان على الكثير من الفيتامينات التي تفيد الشعر والجسم، وتحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحافظ على فروة الرأس من القشرة وانتشار البكتيريا والجراثيم، كما تحتوي على الاوميجا ٣ التي تعمل على نعومة الشعر ولمعانه وتقويته.

فوائد بذور الكتان للشعر

  • تحتوي بذور الكتان على مجموعة من الفيتامينات: تحتوي بذور الكتان على فيتامين ي الذي يعمل على تقوية الشعر وسرعة نموة وذلك لأن هذا الفيتامين يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.
  • تمنع تعرض الشعر للشيب: تعمل بذور الكتان على تقوية بصيلات الشعر مما يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يعمل على تقوية الشعر من البذور والاحتفاظ باللون الغامق الذي يمتلكه.
  • تعتبر غذاء للشعر: لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الاوميجا ٣ التي تعمل على تقوية الشعر ونموه والحفاظ عليه من الجفاف لأنه تعتبر أحماض دهنية مغذية لفروة الرأس.
  • القضاء على هيشان الشعر: تعمل بذور الكتان على نعومة الشعر وسهول تسريحه، مما يحافظ على الشعر من التقصف والتلف وذلك لأنها تحل محل البلسم وصفة طبيعية خالية من المواد الكيماوية.
  • تجعل البشرة تفرز الزيوت بنسبة قليلة: حيث إنها تعمل على نمو الشعر بشكل صحي مما يقلل من انتشار البكتيريا والفطريات في الرأس.
  • يحافظ على الشعر من التساقط، كما يحافظ الشعر من انتشار القشرة.
إقرا أيضا:  طرق عمل بلسم الشعر في المنزل
فوائد بذور الكتان للشعر
فوائد بذور الكتان للشعر

طريقة استخدام بذر الكتان للشعر

  • حمام بخار بذور زيت الكتان: هذا الزيت يعمل على ترطيب الشعر بشكل غير طبيعي كما يحافظ على الشعر من التلف والتقصف، نحضر واناء ثم نضع به الكمية المناسبة من الزيت لتسريح الشعر وتلامس الزيت لفروة الرأس ضروري حتى يتم ظهور النتيجة عليه، يتم لف الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ حتى يتشبع الشعر بالزيت ووصول القيمة الغذائية من الزيت للشعر.
  • جل بذور الكتان: يتم تحضير بذر الكتان والماء والليمون، يتم وضع جميع المكونات في وعاء ثم يترك المكونات حتى تأخذ شكل الجل، هذا الجل يعمل على سهولة تسريح الشعر.
  • بخاخ زيت بذور الكتان: يضع زيت الكتان مع زيت الجوجوبا الذي يعملان على تقوية الشعر والبخاخ يعمل على ليونة الشعر وقوتها وتوزيع الزيت على كل الشعر بشكل منتظم، يتم تحضير زيت بذور الكتان وملعقة من الجلسرين، وزيت اللافندر والماء الدافئ، يتم رش من البخاخ على بصيلات الشعر من الجذور.                 
إقرا أيضا:  علاج حكه فروه الرأس

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أسباب شيب الشعر مبكراً
إقرأ أيضا:ما هو سر جمال الشعر

إقرأ أيضا:حليب جوز الهند للشعر

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طريقة عمل فخدة ضانى بالخضار
التالي
طريقة عمل زنود الست باللحمه