صحة الشعر

فوائد اوراق الريحان للشعر

فوائد اوراق الريحان للشعر

الريحان للشعر

فوائد اوراق الريحان للشعر عديدة وذلك أن الريحان يعد من الأعشاب العطرية الأكثر فائدة للشعر، وترجع اوراق الريحان للشعر في احتوائه على مجموعة من المواد والمركبات التي تعمل على حمايته من أن يصاب بأية مشاكل، كما أن فوائد الريحان للشعر لا تتوقف فقط عند تطبيق بعض الوصفات الطبيعية، حيث ان الريحان يدخل في صناعة منتجات ومستحضرات التجميل من أجل الحصول على فوائده الطبيعية بأكملها.

فوائد اوراق الريحان للشعر

إن الريحان يعد من أكثر الأعشاب المفيدة للشعر، وذلك بسبب انه:

  • يحتوي على الكثير من المواد التي تعمل على حماية الشعر ووقايته من أن يصاب بأي أمراض أو أية مشكلة من المشاكل الكثيرة والمتعددة.
  • بالإضافة إلى قدرة تلك الاعشاب على إعادة حيوية الشعر.
  • تعمل تلك المواد على القيام بحماية الشعر وخصوصا الفروة من ان تصاب بقشرة الرأس أو اية ميكروبات اخرى قد تتواجد بها مثل الفطريات او المركبات، وهو الأمر الذي بدوره يقوم بمنع تساقط الشعر ويعطيه أيضا كثافة عالية.
  • وتساعد تلك المواد على التخلص من ظاهرة شيب الشعر والتخلص من الشعر الأبيض أيضا.
  • وتعمل تلك المواد على الزيادة من نعومة الشعر من خلال أوراقه الخاصة والتي يتم غلي الأوراق الخاصة بها وذلك من أجل الحصول على محلول ويتم استخدامه بعد ذلك في عملية تدليك الشعر.

خلطات اوراق الريحان للشعر

حيث تتواجد عدة خلطات طبيعية يمكن إجراؤها للحصول على فوائد الريحان الخاصة بالشعر ويتم الإستفادة بكل فوائده، وهذه الخلطات تكون مثل:

  • في البداية من الممكن ان يتم سحق كمية من ورق الريحان، ومن ثم القيام بعمل خلط لكلا من الورق المسحوق مع كمية حسب الرغبة من زيت الزيتون ونخلطهم بشكل جيد، ويمكن بعدها أن يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط الناتج، وتعمل تلك الوصفة على القيام بعملية تنشيط في الدورة الدموية لمنطقة فروة الرأس والزيادة من تدفق الدم فيها وهو ما يعني نمو الشعر بشكل أفضل وجعله كثيف أكثر والقيام بمنعه من أن تحدث ظاهرة التساقط.
فوائد اوراق الريحان للشعر
فوائد اوراق الريحان للشعر
  • من الممكن أن يتم طحن القليل من ورق الريحان ومن ثم خلطه مع العصير الناتج من مزج كلا من النعناع مع الليمون، ويمكن بعدها أن يتم تدليك فروة الرأس بالخليط الناتج وتركه لمدة لا تقل عن النصف ساعة ويمكن بعدها أن يتم القيام بشطفه عن طريق استعمال الماء، وتعمل تلك الخلطة على تنظيف كلا من فروة الرأس والشعر أيضا من أية جراثيم تتواجد بها او ميكروبات، بالإضافة إلى منح الشعر الكثير من  الحيوية والإنتعاش أيضا.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  أسباب تساقط شعر الرأس

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
فوائد أوراق الريحان للشعر
التالي
فوائد عشبة الأوريجانو وأضراره