فوائد اليانسون للحامل وأضراره

كتابة: إسراء أحمد - آخر تحديث: 21 يناير 2020
فوائد اليانسون للحامل وأضراره

نبذة عامة

إن فوائد اليانسون للحامل كثيرة، ومن أبرز فوائد اليانسون للحامل أنه يعالج الكثير من المشاكل الصحية التي يمكن أن تواجهها المرأة الحامل أثناء الحمل كما يعزز من صحة الحمل والجنين إلا أنه يجب الاعتدال في تناول مشروب اليانسون حتى لا يؤدى الإكثار منه إلى بعض الأضرار الخطرة على صحة الحمل والجنين

فوائد اليانسون للحامل

يمكن للمرأة الحامل أن تستفاد من اليانسون في الكثير من الجوانب الصحية حيث يعمل على:

  • تنظيم عمل الجهاز الهضمي لدى المرأة الحامل والتخلص من مشكلة عسر الهضم بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بالقرحة الهضمية في بطانة المعدة وبالتالي يساعد اليانسون في التخفيف من أعراض الغثيان والحرقة الناتجة عن التقرح.
  • يساعد اليانسون في توفير الوقاية اللازمة للمرأة الحامل من إصابتها بالأمراض الفيروسية وتقلل من فرص التقاطها للعدوى والبكتيريا.
  • يخفض اليانسون من احتمالية تعرض المرأة الحامل لأعراض الاكتئاب أثناء فترة الحمل وأثناء الفترة بعد الولادة.
  • يقوم اليانسون بتنظيم مستويات السكر في الدم لدى المرأة الحامل ويرجع ذلك إلى احتواء بذوره على الأنيثول بالإضافة إلى تعزيز العمل الوظيفي للبنكرياس الذي يقوم بإنتاج الأنسولين في الجسم.
  • يساعد اليانسون في التخفيض من أعراض القلق والأرق التي تعانى منها المرأة الحامل أثناء فترة الحمل حيث يعتبر اليانسون مهدئ عشبي للأعصاب خاصة أثناء الفترة الأخيرة من الحمل كما يساعد اليانسون المرأة الحامل في تهيئتها للنوم العميق بكل سهولة.
  • يعتبر اليانسون من الأعشاب الطبيعية المفيدة للأم المرضعة حيث يساعد على إدرار عملية الرضاعة بشكل طبيعي حيث يزيد من معدلات إنتاج حليب الرضاعة الجيد.
  • يساعد اليانسون المرأة بعد الولادة في التخلص من الانتفاخ الذي يحدث بعد الولادة  كما يساعد على طرد الغازات من الجسم بالإضافة إلى التخلص من آلام البطن التي تعاني منها المرأة بعد الولادة.
إقرا أيضا :  الشهر السابع من الحمل
فوائد اليانسون للحامل
فوائد اليانسون للحامل

أضرار اليانسون للمرأة الحامل

  • يضر اليانسون المرأة الحامل في حالة الإفراط من تناوله بشكل زائد عن الحد حيث يمكن أن يعمل اليانسون على تغيير بعض الهرمونات لدى المرأة الحامل والتي يمكن أن تؤثر على صحة الحمل والجنين.
  • ولكن لم تثبت حتى الأن دراسات تؤكد ضرر اليانسون للمرأة الحامل أو الجنين لذلك ينصح المرأة الحامل بتناول مشروب اليانسون بكميات معتدلة دون الإكثار في تناوله للاستفادة من فوائده الصحية دون ضرر.
إقرا أيضا :  طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

المصادر والمراجع

13 مشاهدة