الوزن المثالي

فوائد الموز في الرجيم

فوائد الموز في الرجيم

الموز في الرجيم

يعد الموز في الرجيم من أفضل أنواع الدايت المعروفة وذلك لأن الموز له دور كبير في الشعور بالشبع لفترات طويلة وتكمن اهمية الموز في الرجيم إنه يفيد الجسم لانه يحتوي على عناصر هامة تفيد وتغذي الجسم مثل البوتاسيوم والطاقة والماغنسيوم والألياف والفيتامينات الهامة للجسم والنوبات المفيدة للجسم ولكن يجب اتباع رجيم الموز بالطريقة الصحيحة للحصول على نتيجة فعالة والحصول على الوزن المناسب. 

أهم مميزات الموز في الرجيم

  • يحتوي الموز على نسبة كبيرة من الألياف والتي عندما تصل إلى المعدة تتسع لتمتلئ بها المعدة وتعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة وقابلة أيضا الذوبان. 
  • يحتوي أيضا الموز على نسبة عالية من النشا وهي تعطي شعور بالشبع لفترات طويلة. 
  • ينظم حركة الجهاز الهضمي حيث إنه يساعد على سرعة عملية الهضم بشكل طبيعي ومنتظم. 
  • يساعد الموز على عدم تراكم الدهون في أجزاء معينة من الجسم مما يساعد على التخلص من الدهون في وقت قصير ويساعد على حرق الدهون ويحسن من عملية التمثيل الغذائي. 
  • أن الموز يساعد بشكل كبير على إفراز مادة الكولستين وبوجه خاص عند تناوله قبل وجبة الإفطار لأنه يقوم بإرسال مؤشرات إلى الجهاز العصبي الذي يعطي الإحساس والشعور بالشبع. 
  • نجد أن الموز يفرز مياه تملئ المعدة مما يساعد إطالة عملية الهضم والشعور بالشبع لفترة طويلة. 

 

إقرا أيضا:  طرق التحكم بالشهية

 الموز في الرجيم والطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها

الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها في رجيم الموز 
الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها في رجيم الموز

إن الموز في الرجيم يتمثل بشكل أساسي في وجبة الإفطار وإن في رجيم الموز يتم تناول ثلاث وجبات كاملة على مدار اليوم وذلك حتى لا يؤثر بشكل سلبي على أجهزة الجسم وينقسم رجيم الموز إلى التالي :-

  • وجبة الإفطار 
إقرا أيضا:  نصائح لعلاج ادمان الطعام

إن وجبة الإفطار تحتوي على تناول كوب كبير من الماء ثم تناول حبة واحدة من الموز وعدم تناول أي مشروب يحتوي على الكافيين حتى يستقر نسبة السكر في الدم ويقل الشعور بالجوع تدريجيا. 

  • وجبة الغداء 

في  وجبة الغداء يتم تناول الطعام المفضل لديك بحرية ولكن يجب ألا تشمل وجبة الغداء الدهون أو الكربوهيدرات أو التقليل منها. 

  • وجبة العشاء

أما عن وجبة العشاء  يتم ذلك حسب المفضل لديك ولكن مع مراعاة بعض القواعد وهي تناول وجبة العشاء قبل الساعة الثامنة مساءا وان لا تشمل أي نوع من انواع الحلوى أو أكلات تحتوي على نسبة عالية من السكريات ولا يجب تناول ما تبقى من وجبة الغداء فيجب أن تكون وجبة خفيفة مع مراعاة عدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل. 

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أطعمة حرق الدهون في الجسم

مقالات ذات صلة

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي طرق علاج الادمان بالاعشاب
التالي
فوائد عشبة الميرمية لصحة الجسم