صحة البشرة

فوائد الملح الخشن للشعر والبشرة

فوائد الملح الخشن للشعر

نبذة عامة عن فوائد الملح الخشن للشعر

فوائد الملح الخشن للشعر كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد الملح الخشن للشعر في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والملح الخشن يتم استخراجه من الصخور القريبة من البحار أو المناجم الملحية أو يتم استخراجه من مياه البحر، يعرف الملح الخشن باسم كلوريد الصوديوم، وهو عبارة عن مادة بلورية شفافة ويتم معالجة الملح بعد استخراجه من صورته الأولية ليصبح على الصورة التي نراها وتكون صالحة للاستخدام في الأكل والوصفات الأخرى واستخدم الملح منذ القدم في وصفات التجميل للبشرة والشعر نظرا لاحتوائه علي العديد من العناصر المغذية والمفيدة للجسم والشعر.

فوائد الملح الخشن للشعر

  • تنعيم الشعر يعد الملح الخشن من أفضل المرطبات للشعر فهو أفضل من منتجات تنعيم الشعر الموجودة حاليا وذلك نظرا لما يوجد فيه من عناصر مغذية للشعر.
  • القضاء على التقصف يعمل الملح الخشن علي امتصاص الرطوبة من الشعر مما يؤدي للقضاء علي إفرازات فروه الرأس الدهنية وأيضا يغذي الأطراف ويحميها من التقصف.
  • القضاء على قشرة الشعر يعمل الملح الخشن على تطهير فروه الرأس فهو يحتوي علي العديد من العناصر المغذية والمعادن التي تعمل علي القضاء علي قشرة الشعر.
  • القضاء على فطريات الشعر: يعد الملح الخشن من أقوى المطهرات الطبيعية فهو يقضي على الفطريات والبكتيريا التي تصيب فروه الرأس وذلك من خلال تقليل الدهون التي تفرز عن طريق تلك الفطريات والبكتريا.

وصفات منزلية من الملح للشعر

  • وصفة الملح الخشن مع زيت السمسم: هي مكونة من مقدار من الملح الخشن ولكن يتم طحنه جيدا ثم إضافة ثلاث ملاعق من زيت السمسم يتم تدليك فروه الرأس بهذا الخليط ويترك لمده ساعتين ثم يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر تلك الوصفة ممتازة في تنعيم الشعر والقضاء علي القشرة.

فوائد الملح الخشن للبشرة

  • معالجة حبوب الوجه: الملح الخشن يعمل على تقليل إفراز البشرة للدهون وفتح وتطهير مسام الوجه وإزالة الأوساخ منها فيمنع ظهور حبوب الوجه.
  • ترطيب الجلد: يساعد الملح الخشن من تقليل جفاف الجلد ويعمل على احتفاظ الجلد برطوبته.
  • القضاء على بعض الأمراض الجلدية: بعض الأمراض التي تصيب الجلد مثل الإكزيما والصدفية تسبب جفاف الجلد بالملح الخشن يعمل على فتح مسامات الجلد وتحسين الدورة الدموية فذلك يؤدي لترطيب البشرة.
فوائد الملح الخشن للشعر
فوائد الملح الخشن للشعر

وصفات منزلية من الملح للبشرة

  • وصفة الملح والعسل، هي عبارة عن ملعقتين صغيرتين من الملح الخشن مضاف إليهم أربع ملاعق من العسل ليتكون خليط متجانس يتم فرده على البشرة كلها فتلك الخلطة تعمل علي ترطيب وتهدئة الجلد والقضاء على حبوب الوجه.

المصادر والمراجع

السابق
تفسير حلم رؤية أكل الدجاج في الحلم
التالي
تفسير حلم رؤية الأسد يزأر في المنام