كيف

فوائد المشروبات الغازية للتنظيف

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

غالب الناس، إن لم يكن جميعهم يشربون المياه الغازية مثل الكوكاكولا والبيبسي والميرندا والسفن أب، ومن
المعروف أن شرب هذه الأشياء بكثرة قد يضر بالجسم على المدى البعيد، وقد يسبب هشاشة العظام.
ولكن هل فكرت من قبل عن بعض الفوائد التي قد توفرها هذه المياه الغازية؟! بإمكانك استخدام المياه الغازية
في التنظيف، نعم في التنظيف! هذه قائمة لثمانية أشياء يمكنك استخدام المياه الغازية في تنظيفها.
لا يمكننا الحصول على ما يكفي من المرح، والحيل المنزلية الخاصة، وحصلنا على فكرة جيدة لك اليوم! اتضح أن أنواع المشروبات الغازية سهلة الاستخدام للغاية عندما يتعلق الأمر بالتنظيف! هل لديك زجاجة من المياه الغازية أصبحت قديمة ولا تحوي أي غازات؟ لا تتخلص منها، استخدمها للتنظيف.

سوف يكون المرحاض نظيفًا مرة أخرى بفضل هذه المياه الغازية!

  • التصريف

يعد حامض الكربونيك في المشروبات الغازية مدهشًا للتخلص من المادة اللاصقة الموجودة في مصرفك. لذا، يجب عليك استخدام زجاجة جديدة لهذا لأن زجاجة المياه الغازية التي أصبحت قديمة لن تعمل بسبب نقص حمض الكربونيك. ما عليك سوى سكب زجاجة من المياه الغازية خلال التصريف ثم شطفها بالماء الساخن. هذا أمر مدهش أيضًا بالنسبة لمرحاضك: إن سكب زجاجة من المياه الغازية في المرحاض لن يؤدي فقط إلى تنظيفه، ولكنه سيؤدي أيضًا إلى حل أي انسداد محتمل فيه.

  • القدور والمقالي

حرق الطعام ليس مجرد مضيعة للطعام، بل يمكن أن يكون له تأثير سيء على قدرك أو مقلاتك. في بعض الحالات، قد يبدو من المستحيل تمامًا تنظيف وعاء مرة أخرى بعد حرق الطعام فيه. لحسن الحظ، هناك طريقة سهلة لتنظيف وعاء طعامك مرة أخرى. صب القليل من المياه الغازية في القدر أو المقلاة التي تريد تنظيفها، وضعه على الموقد على نار خفيفة لمدة 15 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، ستتمكن من تنظيف الوعاء بسهولة باستخدام اسفنجة.

  • بقع الشحوم

هل حصلت على بقعة دهنية في ملابسك بسبب الطعام الدهني أو الزيت أو المكياج؟ إذن، يجب عليك إضافة علبة (أو كوب كبير) من المياه الغازية الشفافة مثل سبرايت أو سفن أب إلى مغسلة ملابسك. اغسل ملابسك بالطريقة المعتادة (بما في ذلك منظفات الغسيل) وستلاحظ أن بقع الشحوم ستختفي عند خروج الملابس مرة أخرى.

  • العلكة الممضوغة

دائماً ما تقع الحوادث الغريبة معنا، ويبدو أن العديد منها يشمل العلكة الممضوغة. هل علقت علكة بطريق الخطأ في شعرك؟ الحصول عليها خارج باليد يكاد يكون من المستحيل. لهذا السبب يجب عليك ملء وعاء مع بعض المياه الغازية ووضع مكان الشعر الملتصق به العلكة هناك. اتركه ينقع قليلاً وستتمكن من إزالة العلكة بسهولة. قد تضطر إلى الجلوس في وضع غير مريح لبضع دقائق ، لكن ذلك لمصلحة شعرك!

  • الصدأ

هل لديك أدوات في مجموعة الأدوات الخاصة بك أصبحت صدئة جدا؟ املأ الدلو أو الحوض البلاستيكي بالمياه الغازية واترك الأدوات لتنقع هناك لفترة من الوقت. عندما تأخذ هذه الأدوات مرة أخرى، ستبدو جيدة وجديدة مرة أخرى! تأكد من شطف الأدوات وتجفيفها بشكل صحيح وكامل بعد القيام بذلك.

  • النوافذ والمرايا

من الأفضل استخدام المياه الغازية لهذه الخدعة لأن الأحماض التي تحتويها رائعة لتنظيف النوافذ والمرايا. قم بنقع منشفة ورقية في المياه واستخدمها لتنظيف المرآة أو النافذة. ثم استخدم قطعة قماش نظيفة ورطبة واستخدمها لمسح النافذة أو المرآة لتجنب الفوضى اللاصقة.

  • السجاد

كما أن المياه مناسبة تمامًا لإزالة بقع العلامات من سجادتك. ضع القليل من المياه الغازية على البقعة وستختفي بسهولة من السجادة. كن حذرا مع السجاد الخفيفة! يمكن أن يسبب اللون الداكن للمياه الغازية في الواقع فوضى أكبر، لذلك كن حذراً.

  • المشروبات الغازية و المجوهرات

هل مجوهراتك الفضية تبدو قاتمة وغير براقة؟ استخدام المياه الغازية مثل سبرايت أو سفن أب مع الليمون أو الكلس. اسكب المياه الغازية في وعاء وأضف المجوهرات إليها. سيتأكد حمض الكربونيك وحمض الفاكهة من أن مجوهراتك نظيفة للغاية وبراقة مرة أخرى.

إقرا أيضا:  التعامل مع الناس: كيف أتعامل مع الناس

 

المصدر

السابق
معلومات عن جامعة الملك سعود
التالي
كيفية استخدام الليمون لصنع الطاقة