الطب البديل

فوائد المرمرية الصحية للدورة الشهرية

فوائد المرمرية الصحية وكيفية تحضيرها

نبذة عامة

المرمرية هي أعشاب ذات اوراق خضراء تمتلك رائحة جميلة، تحتوي المرمرية على الكثير من الفيتامينات والفوائد الكثيرة حيث تعالج  الكثير من الآلام، وتستخدم في تصنيع الأدوية ولها العديد من الفوائد الصحية، تعد ملمسها ناعم جدا، فهي من تحتوي على كمية كبيرة من الزيتون، تشبه النعناع، حيث أن المرمرية تحتوي علي مضادات للأكسدة التي تحفظ الجسم.

فوائد المرمرية

  • تعالج الفطريات والالتهابات في الجسم، تعالج المَرمرية علي التهيج في الجسم والحساسية في الجسم والالتهابات لاحتوائه على الكيتونات وتحتوي الأوراق الخاصة بالمرمرية على عنصر السينول، والبرونيول ووحمض التانيك لذلك كل هذه الخصائص هي التي تعالج الالتهابات.
  • تواجه أمراض الذاكرة والزهايمر، حيث أن المَرمرية تساعد علي علاج الزهايمر وضعف الذاكرة، لاحتوائها على عناصر السيروتونين الذي يعمل علي تقوية التركيز والسرعة على الاستيعاب.
  • الوقاية من قرح الفم، أن المَرمرية تحل محل المطهر يستخدمونها للتعقيم والتطهير حيث أن نزلات البرد تعمل علي حدوث بكتيريا في الفم فيعمل علي حدوث قرحة أو التهاب يسمى هربس الشفاه، فيساعد المَرمرية على شفاء الفم من هذه القرحة، وتعمل المَرمرية أيضا على تبيض الأسنان والحفاظ عليها من التسوس.

تقي المرمرية الإنسان من أمراض القلب

  • حيث أن المَرمرية تختزن المَرمرية على مركب الفلافونويد الذي يعمل علي الحفاظ علي الأوعية الدموية للقلب كما أنها تحتوي علي الزنك البوتاسيوم التي تنظم ضربات القلب وتحافظ على تنظيم نسبة الضغط في الدم ووجود ب٧ا عناصر أخرى والماغنسيوم والحديد والنحاس.

فوائد المرمرية على الدورة الشهرية

  • المَرمرية تعمل علي تخفيف آلام الدورة الشهرية حيث أنها تعمل علي تهدي من الأعصاب وتغير حاله المزاج التي يشعر بها الإنسان للأفضل وتخفف من آلام وتشنجات الطمث، وتحافظ على المبيض من التقلصات والالتهابات.

المَرمرية وفوائدها للعين

فوائد المرمرية الصحية وكيفية تحضيرها
فوائد المرمرية الصحية وكيفية تحضيرها
  • حيث أن المرمية تحتوي على مجموعه من الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين ب الذي يحتوي على حمض الفوليك والثيامين والريبوفلافين وتحتوي على نسبة كبيرة جدا من فيتامين A التي تحافظ على النظر ويقوي العين.

كيفية تحضير المرمرية

  • تحضير أوراق المرمرية ووضعها في لتر من الماء ونتركها تغلي في المياه لمدة خمس دقائق، ثم نتركها كي تهدأ ثم تصفى وتشرب مياه التي غليت فيها.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد الحليب للأسنان
التالي
تفسير رؤية الخضراوات في المنام