الصحة والجمال

فوائد المانجا للشعر

المانجا

تعتبر المانجا نوع من أنواع الفواكه الاستوائية الشهية وتعد المانجا من أكثر أنواع الفواكه احتواءً على المعادن مثل النحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة والبكتين والفيتامينات كفيتامين  A,B6,O,C والالياف النباتية وهذا ما جعله من أبرز الأطعمة المفيدة لصحة الجسم والشعر والبشرة .

فوائد المانجو للشعر

  1. يعمل على تلطيف ونعومة الشعر الخشن ،عن طريق استعمال لب المانجو كبلسم طبيعي للشعر بوضع ملعتين من لب المانجو مع ملعقة من لبن الزبادي وبيضتين استعمال صفارهما فقط بعد ذلك اخلطي المكونات جميعها وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة لتحصلين على شعر رطب ناعم وأملس.
  2. يعمل على علاج قشرة الرأس ويقضي عليها بالكامل بسبب احتوائه على فيتامين ألف وفيتامين ها الذي يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس
  3. يعمل على زيادة نمو الشعيرات الجديدة عن طريق مزج قطعة واحدة من لب المانجو مع كأس واحد من زيت الزيتون ثم وضعه على الشعر وتدليك الفروة واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو وقومي بتكرارها مرتين في الاسبوع.
  4. يمنع من تساقط الشعر المتكرر ويساعد في زيادة طول الشعر وكثافته وهي من أكثر الفوائد المهمة للشعر من خلال الاستفادة من زيت بذور المانجو الغنية بالأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات التي تغذي فروة الشعر ويمكن استخراجها عن طريق القشرة الخارجية للبذور ووضعها في زيت جوز الهند أو الخردل أو السمسم لعدة ايام ويتم استعماله ووضعه على الشعر بشكل منتظم ودوري للحد من تساقطه.

فوائد المانجا العامة

  • يمنع ويحمي من سرطانات خصوصا البروستاتا عند الرجال وسرطان الثدي عند النساء وسرطان القولون بسبب غناه بمضادات الاكسدة والبكتين الذي يحد من نمو الخلايا السرطانية.
  • يعمل على حماية النظر ويقي ويعالج ضعف النظر ومشكلة العشى الليلي بسبب احتوائه على فيتامين ألف والريتنول.
  • يقلل كمية الكوليسترول الضار في الجسم بسبب فيتامين سي الموجود فيه فهو يقي من مشاكل القلب والشرايين.
  • يرفع من معدلات الأيض ويحسن عملية الهضم في الامعاء ويخفف من شحوم البطن.
  • يرفع من نسبة الخصوبة لدى المرأة ويساهم في الانجاب لغناه بحمض الفوليك الذي يؤدي انخفاض كميته في الجسم الى تأخر الحمل والاجهاض.
إقرا أيضا:  نصائح للتخلص من مسام الوجه الواسعة
السابق
مفهوم مرض الجدري وأعراضه
التالي
فوائد المشمش الصحية والجمالية