الصحة

فوائد الفوليك اسيد لصحة الجسم

فوائد الفوليك اسيد لصحة الجسم

حمض الفوليك

فوائد الفوليك اسيد كثيرة وعديدة، وتتركز فوائد الفوليك اسيد في كونه أحد الفيتامينات المفيدة للصحة والتي تساهم في قيام الجسم بالوظائف المختلفة، ولهذا فقد يصبح تناول مصادر حمض الفوليك هام للصحة والجسم والاعضاء من أجل تطوير الجسم بشكل صحيح وتجنب المخاطر الناتجة عن قلة وجود حمض الفوليك في الجسم، وخاصة للمرأة الحامل فقد يساعد الحمض في تعوض الاكسجين للجنين ومفيد من أجل انتاج كرات الدم الحمراء في الجسم.

فوائد الفوليك اسيد للصحة

  • فوائد حمض الفوليك كثيرة على الصحة فقد يساعد في تقليل خطر الإصابة بالتوحد للأطفال والنساء والرجال وخاصة النساء التي تعاني من ضعف في عملية استقلاب الفولات، ولهذا يكون حمض الفوليك مفيد لصحة السيدة الحامل.
  • كما أن حمض  الفوليك مفيد لتقليل فرص إصابة الطفل بالشقة المشقوقة او الولادة بالحلق المشقوق او الشفة الأرنبية التي قد يولد بها الكثير من الأطفال، فيجب أن تحصل المرأة على كمية مناسبة من حمض الفوليك المفيد للصحة.
إقرا أيضا:  اضرار فقر الدم على الجهاز العصبي

فوائد الفوليك اسيد لتجنب أعراض الادوية

  • قد ينصح بتناول حمض الفوليك من قبل الأطباء، حيث أن الدراسات العلمية أكدت أنه يقلل من الأعراض الجانبية والآثار السلبية التي تنتج عن تناول العقاقير الخاصة بالتهابات المفاصل، حيث أن علاج ميثوتركسيت يعمل على تكسير حمض الفوليك في الجسم وبالتالي ينتج عنها ضعف الجهاز الهضمي.
  • كما أن حمض الفوليك مفيد لتقليل نسبة مستوى الهوموسيستين الموجودة في الدم، حيث تشير الدراسات العلمية أن ارتفاع هذا الهرمون يسبب الإصابة باضطرابات القلب والسكتة الدماغية، فيجب على هذه الفئة من الأشخاص تناول مكملات حمض الفوليك الغذائية التي تعوض الجسم العناصر التي يفقدها وتساعده في تجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة.
إقرا أيضا:  أعراض وعلاج السعال الديكي

مصادر حمض الفوليك

أكدت الأبحاث التي أجريت على الجسم البشري أن حمض الفوليك مفيد للحماية من المخاطر الصحية المختلفة، ويساعد في تجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى الموت، وهذه هي مصادر حمض الفوليك الصحية:

إقرأ أيضا:أسباب تغير لون البول
فوائد الفوليك اسيد لصحة الجسم
فوائد الفوليك اسيد لصحة الجسم
  • السبانخ ولحم الكبد والهليون.
  • كما أن حمض الفوليك يتواجد في الفواكه والعصائر الطبيعية.
  • وتعتبر الخضروات الورقية هي المصدر الاساسي لحمض الفوليك مثل الملوخية والسبانخ.
  • اللحوم والدجاج وغيرها من المأكولات البحرية من المحار والجمبري وغيرها.
  • كما يتواجد حمض الفوليك في المكملات الغذائية التي تمد الجسم بفيتامين ب الهام والمفيد للصحة، فما عليك سوى تناول ما يقرب من 400 جرام من حمض الفوليك للحصول على فيتامين ب والتمتع بصحة جيدة وتجنب الإصابة بالأمراض الخطيرة.
إقرا أيضا:  كيف احافظ على سلامة الجهاز العصبي

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أسباب التهابات المهبل وعلاجها

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
طلاق الأهل وتأثيره على الأطفال
التالي
ما هي دول الاتحاد الاوروبي