فوائد الاغذية

فوائد الفلفل الاسود الصحية

نبذة عن فوائد الفِلفل الأسود

يعتبر الفلفل الاسود من أشهر أنواع التوابل المستخدمة في الطهي والتزيين في المطبخ في جميع أنحاء العالم، وهو يتميز بالعديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، وإليك أهم الفوائد الصحية لإضافة الفلفل الأسود إلى طعامك.

أهم الفوائد الصحية لإضافة الفلفل الاسود إلى طعامك

  • الوقاية من السرطان
    يمكن أن يساعد الفلفل الأسود في الوقاية من السرطان، ويصبح ضعف قوته عندما يقترن بالكركم، وهو يحتوي أيضًا على فيتامين C وفيتامين A والفلافونويد والكاروتينات ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد على إزالة الجذور الحرة الضارة وحماية الجسم من السرطان والأمراض، وتعد أفضل طريقة لتناول الفلفل الأسود لتحقيق أقصى الفوائد هي تناول الفلفل الطازج المطحون، وعدم طهيه مع الطعام.
  •  تحفيز عملية الهضم
    الفلفل الأسود يعزز الهضم ويحفز المعدة، التي تفرز بعد ذلك المزيد من حمض الهيدروكلوريك الذي يساعد على هضم البروتينات في الطعام، لذلك سوف يساعدك القليل من الفلفل في الطعام على الهضم بشكل أسرع.
  • التخفيف من البرد والسعال
    الفلفل الأسود مضاد طبيعي للجراثيم، وبالتالي فهو يساعد على علاج البرد والسعال، كما أنه يساعد على تخفيف احتقان الصدر، والذي يحدث غالبًا بسبب التلوث أو الأنفلونزا أو العدوى الفيروسية، وبما أن الفلفل الأسود غني بفيتامينC، فإنه يعمل أيضًا كمضاد حيوي جيد.
أهم الفوائد الصحية لإضافة الفلفل الاسود إلى طعامك
أهم الفوائد الصحية لإضافة الفلفل الاسود إلى طعامك
  • المساعدة في فقدان الوزن
    تحتوي الطبقة الخارجية للفلفل الأسود على مواد مغذية، مما يساعد على تحطيم الخلايا الدهنية، وكذلك يزيد من التمثيل الغذائي، كما أن الفلفل الأسود يساعد جسمك على التخلص من الماء الزائد والسموم في الجسم، وكل ذلك يساعد على فقدان الوزن بطريقة طبيعية.
  • تحسين صحة البشرة
    يساعد الفلفل الأسود على تنشيط الدورة الدموية، ويزود الجلد بمزيد من الأوكسجين، إن إضافته إلى الطعام يساعد في التخلص من تجاعيد البشرة، ومن المعروف أيضا أن الفلفل الأسود يساعد في علاج البهاق، وهي حالة يفقد فيها الجلد تصبغه، ويخلق بقعًا بيضاء.
  • المساعدة في علاج الاكتئاب
    إن البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود يساعد في علاج الاكتئاب، فهو يعمل على تحفيز الدماغ، ويساعده على العمل بشكل صحيح من خلال جعله أكثر نشاطًا.

طريقة حفظ الفلفل الاسود لتحقيق أقصى الفوائد

للاستفادة القصوى من فوائد الفلفل الأسود، من المهم أن يتم تخزينه بأفضل طريقة ممكنة، لذلك يوصي خبراء التغذية  بشراء الفلفل الأسود كامل وسحقه في المنزل، حيث أن ذلك لا يجعله فقط يحتفظ بنكهته القوية، ولكن أيضًا يجعله أيضا يستمر لفترة أطول، لذلك من الأفضل القيام بتخزينه في علبة زجاجية محكمة الغلق في مكان بارد وجاف ومظلم.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل الثومية بالنشا والمايونيز
التالي
طريقة تحضير سندويشات للفطور