فوائد الفراولة لصحة الطفل

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2019
فوائد الفراولة لصحة الطفل

الفراولة

فوائد الفراولة لا تحصى واليوم سوف نستعرض أهم فوائد الفراولة على صحة الطفل بشكل عام. و تُعتبر الفراولة من أكثر أنواع الفاكهة التي يحبها الأطفال لنكهتها المميزة وشكلها المُشهي، كذلك يعشقها الأطفال عند خلطها بالحليب.

فوائد الفراولة لصحة الطفل

تحتوي الفراولة على العديد من المعادن والفيتامينات التي تجعل منها غذاء ذو قيمة غذائية كبيرة لصحة الطفل فهي غنية بفيتامين سي، فيتامين ك، الفولات، البوتاسيوم، المنجنيز، المغنيسيوم، البوليفينول، مضادات الأكسدة.

وفيما يلي عرض لأهم فوائد الفراولة صحة الطفل:

  • مفيدة لصحة العين

تحتوي الفراولة على الكثير من مضادات الاكسدة التي تحمي العين وتُجنبها من الإصابة بالعين من المشاكل الصحية كجفاف العين، والضمور البقعي، كما تساهم في تقوية النظر لغناها بالفلافونيدات.

  • مفيدة لتعزيز عمل الجهاز المناعي

من فوائد الفراولة التي تقدمها لصحة الطفل أنها تساعد الجهاز المناعي على العمل بشكل جيد وهذا بفضل لاحتوائها على نسبه عالية من فيتامين سي، الأمر الذي ينعكس على صحة الطفل بشكل إيجابي ويحميه من الإصابة بنزلات البرد، والسعال.

  • مفيدة للجهاز الهضمي

الفراولة من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالألياف لهذا فهي تعزز من عمل الجهاز الهضمي وتقي الطفل من الإصابة بالإمساك، والالتهابات التي تحدث بالجهاز الهضمي.

  • مفيدة للعظام

لا تقتصر فوائد الفراولة عند هذا بل أنها غذاء مفيد لصحة العظام بفضل احتوائها على كل من البوتاسيوم، فيتامين سي، المنجنيز وجميع هذه العناصر تُحفز الجسم على امتصاص الكالسيوم والاحتفاظ به مما ينعكس بشكل جيد على كثافة العظام وصحتها.

  • مفيدة في الحماية من الإصابة بالعيوب الخلقية

تناول المراءة للفراولة خلال فترة الحمل، يحمي الجنين من الإصابة بالتشوهات الخلقية وهذا لاحتوائها على نسبه جيدة من حمض الفوليك الذي يحرص الأطباء على إعطائه للسيدات الحوامل في شهور الحمل الأولي.

  • مفيدة في تنميه الذكاء

للفراولة دور في زيادة ذكاء الطفل، وتنميه مهاراته العقلية، وقدرته على التركيز، لهذا من الجيد إعطاء الطفل كوب من عصير الفراولة أو حتى تناولها كما هي خلال أيام الدراسة على وجهه الخصوص.

  • مفيدة في حماية الطفل من الأورام السرطانية

من فوائد الفراولة على صحة الطفل أن تناولها يقيه من الإصابة بالعديد من أنواع السرطان، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة المعروفة بقدرتها على منع نمو الخلايا الحرة المسببة للسرطان داخل الجسم.

إقرا أيضا :  ما هي فوائد حليب الإبل

المصادر والمراجع

15 مشاهدة