فوائد الاغذية

فوائد العسل والزنجبيل الصحية

فوائد العسل والزنجبيل الصحية

يعتبر الزنجبيل نبات عشبي له فوائد وخصائص علاجية وطبية، كما أن العسل والزنجبيل من المشروبات المتوفرة في جميع المنازل ومشروب العسل والزنجبيل رخيص الثمن ولا يحتاج إلى تكلفة كبيرة، علاوة على أن العسل من مستخلصات الطبيعة، فلذلك الغذاء ضرورة قصوى بحياتنا لما نحصل عليه من فوائد متعددة.

فوائد العَسل مع الزّنجبيل المطحون

  • عسل النحل من المعروف أن له فوائد كثيرة ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ومن المعروف أنه عند تناول العسل أو الزنجبيل على حدة له فوائد عديدة وبالتالي عند اضافتهم مع بعضهم البعض يكون لهم فوائد كثيرة جدا ومهمة بالنسبة لتغذية الجسم ومنها معالجة البرد والحساسية الصدرية.
العسل والزنجبيل
العسل والزنجبيل
  • يساعد في تحسين تقوية الذاكرة والتذكر والانتباه وتقوية خلايا المخ والحفاظ والحماية من مرض الزهايمر المبكر، كما يعالج وينشط الكبد ويزيد من تحفيزه القيام بمهامه ووظائفه، ويساعد علي زيادة تدفق الدم إلى القلب، لأن مضادات الأكسدة الموجودة في العسل مع الزنجبيل تعدل من سلوك البروستاجلاندين في الجسم،
  • كما يعالج الشعور بالغثيان، ويساعد على عملية الهضمن وبالتالي يساعد على حرق الدهون.
  • له أهمية كبيرة في علاج القدرة الجنسية لكلا الزوجينن علاوة على أنه مفيد ومعالج للنظر.

فوائد العسل والزنجبيل على الريق

  • تلعب فوائد العسل مع الزنجبيل دور كبير وخاصة إذا تم تناوله في الصباح على الريق لاحتوائهم على المضادات الحيوية ومضادات الأكسدة والتي لها دور مهم في معالجة الأمراض، ومن أهم هذه الفوائد كونه يساعد على محاربة السموم من الجسم، ويساعد في تحسين عملية الهضم بسبب الخصائص الهضمية للزنجبيل.
  • كما يعالج الصداع وخاصة الصداع النصفي ويساعد على التخلص من التوتر والاكتئاب ويهدئ الأعصاب ويساعد في معالجة الأحبال الصوتية وترطيب الحلق ويقاوم البرد وعلاج الربو، ويساعد على علاج الجهاز التنفسي فهو يعتبر طارد جيد للبلغم، وبالتالي يوفر الراحة للذين يعانون من البرد والتهاب الحلق.
  • الوقاية من الأمراض وخاصة مرض السرطان، حيث يعاني المرضي من الغثيان المنهك بعد جلسات العلاج الكيميائي وبالتالي يتجه المريض الي وجود أي حلول بديلة للقضاء عليه، ولكن عند شرب الزنجبيل بالعسل يساعد في الوقاية من الشعور بالغثيان ومنع القيء.
  • أما طريقة تحضير الزنجبيل المطحون مع العسل فمكونة من (ملعقتين من الزنجبيل مطحون – ملعقتين من العسل – ملعقة من عصير الليمون)، ونحضر وعاء به ماء ثم بعد ذلك نضع به الزنجبيل المطحون لعدة دقائق ثم يضاف عصير الليمون ثم يحلا بعد ذلك بالعسل.

المصادر والمراجع

السابق
انواع واستخدامات نبتة السعد
التالي
طريقة عمل سمك بساريا