فوائد العسل للشعر المتقصف

فوائد العسل للشعر المتقصف

تتعدد فوائد العسل للشعر المتقصف ، والعسل يدخل في صنع الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بعناية كل أنواع الشعر بسبب احتوائه على مجموعة من المعادن والڤيتامينات والبروتينات أيضًا، وبسبب تعدد الفوائد التي يعطيها كل نوع من العسل وتعدد القدرة العلاجية التي بداخله والتي تؤهله لعلاج كافة الأنواع، فإننا سوف نتحدث عن تفاصيل فوائد العسل للشعر المتقصف.

الفوائد الخاصة بالعسل لعلاج الشعر المتقصف

تتعدد قدرة العسل الكبيرة في العمل على علاج كل أنواع الشعر، كما أن له وظائف متعددة وكثيرة قادرة على منع حدوث العديد من المشاكل، وهذه العلاجات تكون مثل:

  • منع حدوث مشكلة سقوط الشعر مما يعمل على الوقاية من حدوث مشكلة الصلع، وهو الأمر الذي يحدث عن طريق القيام بعملية التدليك بواسطة إحضار كمية قليلة من العسل على اليد والعمل على تدليك فروة الرأس به، ويكون ذلك في الليل وقبل النوم، ويمكن غسله وشطف الرأس في صباح اليوم التالي له.
  • العمل على إحداث تنشيط في عملية الدورة الدموية في منطقة جذور الشعر.
  • يقوم العسل بعمل إضفاء حيوية طبيعية ولمعان في الشعر نفسه.
  • يقوم بتفتيح لون الشعر.
  • يقوم العسل بعلاج مشكلة التقصف والتكسر التي تتواجد في الشعر، وذلك بسبب احتوائه على الكثير من البروتينات ومضادات الأكسدة أيضًا، والتي تعمل على التخلص من القشرة التي تتواجد في الرأس.
  • يقوم العسل بوظيفة تنعيم الشعر ويقوم بفرد الشعر أيضًا.
  • يعمل العسل على حماية فروة الرأس من تواجد أية التهابات.
إقرا أيضا :  كيفية استخدام زيت جدايل للشعر

وصفة مغذية للشعر المتقصف من العسل

وصفات المواد المغذية للشعر المتقصف من العسل
وصفات المواد المغذية للشعر المتقصف من العسل

تتواجد الكثير من الوصفات التي من الممكن أن يتم استعمالها، وذلك من أجل أن يتم صنع مواد تعمل على القيام بوظيفة تغذية الشعر وزيادة كثافته ومنع تساقطه أيضًا، ومن هذه الوصفات: 

وصفة العسل مع زيت الزيتون

المكونات

  1. ١ ملعقة صغيرة من كل من: (العسل – زيت الزيتون – القرفة).
  2. ١/٤ ملعقة صغيرة من الماء.

طريقة التحضير والاستعمال

  • من الممكن أن يتم تحضيرها عن طريق القيام بعملية خلط كل من المكونات السابقة مع بعضها، وذلك حتى نحصل في النهاية على مزيج متجانس القوام مع بعضه.
  • نبدأ في وضع المزيج على الشعر وبالأخص على منطقة فروة الرأس، ومن ثم نبدأ في العمل على تدليكه بحركات دائرية، وذلك لمدة عدة دقائق حتى تبدأ الدورة الدموية في النشاط، مع العلم أنه عندما يتم تكرار تلك الوظيفة، فإن تساقط الشعر سوف يقل وستبدأ كثافة الشعر في الزيادة بدل النقصان.
إقرا أيضا :  فوائد زيت الخروع الهائلة للجسم والشعر

المصادر والمراجع