فوائد الشاي الاسود الصحية

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
فوائد الشاي الاسود الصحية

الشاي الاسود

فوائد الشاي الاسود مختلفة وعديدة، وتكمن فوائد الشاي الاسود في احتوائه على المضادات المؤكسدة التي تحافظ على الجسم من الأمراض الخبيثة، كما أنه يعتبر مفيد جدًا للأسنان والقلب، الشاي الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين التي تنشط المخ يقل نسبة الكافيين في الشاي الأسود عن نسبته في القهوة قليلاً.

فوائد الشاي الاسود الصحية

  • وقاية القلب من الأمراض المزمنة وخفض نسبة الكولسترول في الدم: يعمل الشاي الأسود على تحسين من وضع عدم توازن الشريان التاجي عند مرضى القلب، كما أنه ينظم من اضطرابات الأوعية الدموية لأنها قد تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين، كل هذه الأمراض يعمل الشاي على تفاديها.
  • يقي الشاي الأسود الجسم من الأمراض الخبيثة: حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من المواد المؤكسدة التي تعمل على التخلص من الخلايا الضارة الغير نافعة الموجودة في الجسم، حيث أنها تتخلص من هذه الخلايا الضارة قبل وصولها إلى كتل سرطانية قد تصل إلى الكبد وتلفه، كما أن الشاي الأسود مفيد للمرأة حيث أنه يقلل من تعرضها لسرطان الثدي قبل مرحلة انقطاع الدورة الشهرية.
  • الشاي الأسود مفيد جدًا للأسنان: حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من المضادات المؤكسدة مثل الفلافونويد الذي تتخلص من السموم الموجودة داخل الفم وبين الأسنان، حيث عند تناوله بدون سكر يعمل على قتل البكتيريا في اللثة كما أنها تقضي على الانزيمات التي تتسبب في حدوث بكتيريا اللُعاب.
  • يقي الجسم من الإصابة بمرض السكري: تناول ثلاث أكواب من الشاي الأسود في اليوم تعمل على التقليل من نسبة التعرض للإصابة بالسكري.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد خميرة البيرة وأضرارها
فوائد الشاي الاسود الصحية
فوائد الشاي الاسود الصحية

اضرار الشاي الأسود للجسم

  • تناول الشاي بشكل مفرط فيه كتناول أكثر من ثلاث أو أربع أكواب من الشاي في اليوم يعد شئ مضر للجسم حيث أن الشاي الأسود يحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين التي تسبب القلق المستمر والتوتر العصبي وعدم التركيز الغير طبيعي، يسبب في عدم إنتظام ضربات القلب والأرق وعدم النوم بانتظام.
  • يعمل كثرة تناول الشاي على امتصاص نسبة الكالسيوم في الجسم مما يساعد على الإصابة بهشاشة العظام المبكرة، وزيادة نسبة الأنيميا في الدم لأنه يقلل من قوة امتصاص الدم لعنصر الحديد فيعمل على زيادة الإصابة بمرض فقر الدم وقلة إفراز كرات الدم الحمراء.
إقرا أيضا :  فوائد بذور البقدونس لصحة الإنسان

المصادر والمراجع

17 مشاهدة