صحة البشرة

فوائد السدر للوجه والبشرة

فوائد السدر للوجه والبشرة

فوائد السدر للوجه والبشرة

فوائد السدر للوجه كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد السدر للوجه في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة بشكل عام، والسدر من أهم الوصفات الطبيعية التي ينبغي تجربتها، لأنها تعمل على العناية الفائقة بالبشرة، تخفي تجاعيد البشرة والقضاء على علامات تقدم العمر بأكملها، فوائد السدر للبشرة لا تنتهى يعتبر منظف للوجه من بعد إزالة الماكياج تتراكم الشوائب على البشرة ماسك السدر يقضي تمامًا على هذه الشوائب.

فوائد السدر للوجه والبشرة

  • يقوم بتفتيح البشرة: يقوم السدر بتفتيح الوجه والمناطق الغامقة كما تمنحها النقاء والإشراق، تترك أوراق السدر كي تجف تمامًا ثم يتم فركها وطحنها إلى أن تكون عبارة عن بودرة ثم يتم غسيل البشرة بها كغسول يغسل البشرة ويتم تكرار هذه الخطوة يوميًا كي يجعل البشرة ناعمة متشبعة بالعناصر الغذائية التي تؤدي للنضارة والجمال.
  • السدر يعالج حبوب الشباب: يحتوي السدر على مطهر يعمل على القضاء على الفطريات المسببة لظهور حبوب الشباب وتنظيفها عن طريق طحن أوراق السدر واستخدامها كغسول للبشرة لتنقيتها والحفاظ عليها من الشوائب.
  • يعمل على إزالة الرؤوس السوداء والبقع الناتجة عن الحبوب: يحتوي السدر على عناصر مطهرة تطهر الوجه التي تخلص الوجه من الدهون المتواجدة أسفل الجلد مما ينتج عنها الرؤوس السوداء وتعقيم البشرة نهائيا من التلوث الخارجي.
  • وقاية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة: يفرد البشرة ويمدها بالنضارة والحيوية كما يحافظ عليها من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.
  • يعمل السدر على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت: يعتبر السدر ماسك قوي لإعطاء البشرة الحيوية والنضارة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الوجه من جديد كما تتقي البشرة من الجلد الميت فتعمل على التخلص من الجلد الميت مما يضفي على البشرة لمعانًا ونضارة لا مثيل لها.
إقرا أيضا:  استخدامات الفحم النشط للبشرة والجسم

وصفات من السدر للحفاظ على البشرة

فوائد السدر للوجه والبشرة

  • ماسك السدر المطحون: يعمل السدر المطحون على التخلص من التجاعيد وشد البشرة، تفتيح لون البشرة، يزيد من نضارة البشرة وإشراقها، والتخلص من حبوب الشباب، تقشير البشرة، وتنظيف مسامات البشرة بشكل عميق، كما يعمل على القضاء على حبوب الشباب.
  • ماسك السدر والزبادي: هذا الماسك يعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها يتم مزج السدر المطحون مع الزبادي ثم يتم توزيعه على البشرة وتركه حتى يجف الخليط تمامًا ثم شطفه، يكرر هذا الماسك للبشرة مرتين كل أسبوع.
  • ماسك السدر والعسل والزبادي: يعتبر هذا الماسك مفيد للبشرة يعمل على شدها وترطيبها وإشباعها بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة ويمنع الوجه من ظهور التجاعيد كما يمكن توزيع الخليط على الوجه والرقبة.
إقرا أيضا:  فوائد فيتامين إي المتعددة للبشرة

المصادر والمراجع 

مقالات ذات صلة

ندى علي

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أهم الفيتامينات لتقوية الشعر
التالي
طريقة استخدام بذرة الكتان للشعر