فوائد الزنجبيل الطازج للصحة

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
فوائد الزنجبيل الطازج للصحة

الزنجبيل الطازج

تحتوي معظم الأدوية العشبية على الزنجبيل الطازج الذي تم استخدامه لعدة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي والصداع، وذلك لم لـ الزنجبيل الطازج من خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تحسين الهضم، كما أنه يستخدم لعلاج نزلات البرد، وإليك أهم 6 فوائد صحية لمسحوق الزنجبيل.

فوائد الزنجبيل الطازج

يخفف الزنجبيل الطازج من اضطراب المعدة

الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد المعدة على تحييد عصارات الجهاز الهضمي وكذلك تحفيز هضم الطعام وامتصاصه، والقضاء على الغازات في البطن.

يساعد الزنجبيل في تحسين عملية الأيض

يحتوي الزنجبيل الجاف على عوامل حرارية مفيدة لحرق الدهون، والاستهلاك المنتظم لمسحوق الزنجبيل قد يساعد في الواقع في زيادة عملية الأيض وحرق الدهون الزائدة مما يساعد على خفض الوزن، تأكد من إضافة الزنجبيل إلى نظامك الغذائي اليومي للمساعدة في فقدان الوزن.

يساعد مسحوق الزنجبيل في علاج الغثيان

يعد الزنجبيل حلاً سهلاً للغثيان الصباحي عند النساء الحوامل، فمسحوق الزنجبيل الممزوج بالماء فعال للغاية في منع الغثيان، فهو يهدئ المعدة ويخفف من الالتهابات.

إقرا أيضا :  فوائد الجوز للجسم وأضراره

يفيد مسحوق الزنجبيل في علاج لنزلات البرد

يساعد الزنجبيل المضاد للالتهابات والشعيرات الموجودة في جذر الزنجبيل على تخفيف نزلات البرد، يمكنك خلط مسحوق الزنجبيل ومسحوق القرنفل وتناوله مرتين يوميًا للشعور بالراحة.

إقرا أيضا :  فوائد حليب فول الصويا الصحية
فوائد الزنجبيل الطازج
فوائد الزنجبيل الطازج

طرق تناول الزنجبيل

  • يستخدم الزنجبيل المجفف بشكل شائع لإضافة النكهات المميزة إلى الطعام، وفي نفس الوقت يساعد في منع الغازات في المعدة.
  • كوب من شراب الزنجبيل الساخن هو رائع لنزلات البرد أو التهاب الحلق، اخلطي القرفة والهيل والقرنفل والشمر والزنجبيل لعمل كوب ساخن من الشاي.
  • يستخدم الزنجبيل المجفف لإضافة نكهة إلى حلوى الزنجبيل التي تساعد في علاج انتفاخ البطن.

فوائد الزنجبيل الدجكالية

يتم استخدام الزنجبيل الطازج يستخدم في الوقاية من حب الشباب والبثور، وذلك نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات وخصائصه المضادة للبكتيريا التي تساعد على شد المسام وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب.

إقرا أيضا :  فائدة العسل الاسود للجسم

طريقة الاستخدام

  • قم بخلط الحليب مع مسحوق الزنجبيل وصنع عجينة ناعمة.
  • ضعه على وجهك واتركه لحوالي 15-20 دقيقة.
  • سوف يعمل هذا القناع على تجديد بشرتك ويتركها أكثر نضارة ونعومة.

يمكنك أيضًا غلي ملعقتين من مسحوق الزنجبيل في أربعة أكواب من الماء، وإضافة بضع قطرات من زيت الروزماري الأساسي وامزجه جيدًا، ثم احفظه في وعاء زجاجي وضعه فالثلاجة، فهذا الخليط يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك ويقلل من جفافها.

المصادر والمراجع

18 مشاهدة