صحة الشعر

فوائد الزبادي للشعر بأنواعه

فوائد الزبادي للشعر بأنواعه

فوائد الزبادي للبشرة

إن فوائد الزبادي للشعر كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الزبادي للشعر تكمن في احتوائه على العديد من العناصر المفيدة للبشرة و الشعر بكافة أنواعه

ان الزبادي من منتجات الألبان الشهيرة، فهي مفيدة وصحية وغنية أيضا بالكالسيوم، وهي مفيدة للبشرة والوجه حيث تقوم على محاربة الجفاف وتعمل على توحيد لون البشرة، غير أنها مفيدة للبشرة ومفيدة للجسم حيث تعمل على انقاص الوزن والتخلص من الدهون وأيضا تقلل من هشاشة العظام

  • الزبادي يعمل على التخلص من حبوب الوجه ويوجد به كمية من الكالسيوم تعمل على تنقية الوجه من البقع الجلدية فالكثير من الشباب والبنات يعانون من الحبوب والبقع ولكن الزبادي هي العلاج الأفضل لهذه المشاكل.
  • تعمل الزبادي على تفتيح مسام البشرة وتبييض الوجه وتعمل على نضارتها.
  • تعمل الزبادي على وقاية الوجه من من حروق الشمس فعندما نضع ملعقتين من الزبادي على ملعقة من العسل ونضعهم على البشرة عدة مرات في الأسبوع ذلك يعمل على حماية طبقة الوجه من الحروق.
  • تعمل الزبادي على منع الشيخوخة المبكرة وتعمل على اخفاء التجاعيد من الوجه وتساعد على إخفاء الهالات السوداء.

فوائد الزبادي للشعر 

  • تعمل الزبادي على زيادة كثافة الشعر، وتمنع الشعر من التساقط وتعمل على التخلص من القشرة تساعد على تنعيم الشعر المجعد وتعالج الشعر التالف.

وصفات الزبادي للشعر

  • نضع كمية من الزبادي وعليها القليل من عصير الليمون ونقوم بوضعه على فروة الرأس وتركها لمدة عشر دقائق ويترك على الشعر لمدة 45 دقيقة بعد ذلك نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ و نكررها عدة مرات قليلة في الأسبوع.

وصفة الزبادي بزيت الزيتون

  • نضع ملعقتين من الزبادى ونضع عليهم بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ونقلبهم جيدا ونضعها على الشعر ويفرك به فروة الرأس غطي الشعر بكيس بلاستيك ونتركها لمدة 15 دقيقة واغسله بالماء والشامبو ونكررها مرتين في الأسبوع.

وصفات الزبادي والفراولة

  • عدد 4 حبات فراولة وعليها ربع كوب من الزبادى ونضع علية ملعقة من زيت جوز الهند وبيضة ثم نضيفهم إلى الخلاط وبعد ذلك نضع الوصفة على الشعر وغسل الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مره كل اسبوعين الحصول على شعر كثيف.

وصفة الزبادي والموز

  • نقوم بهرس ثمرة من الموز وعليها ربع كوب من الزبادي بعد ذلك نضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس ونتركه لمدة ساعتين بعدها نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
فوائد الزبادي للشعر
فوائد الزبادي للشعر

المصادر والمراجع

السابق
كيفية اختراع اللاسلكي وتركيبه
التالي
طريقة عمل سمك التونة في الفرن