فوائد الاغذية

فوائد الذره الشامية الصحية والجمالية

فوائد الذره الشامية في التغذية

يعتبر نبات الذره الشامية من احدى النباتات التي تنتمي إلى فصيل الحبوب، ويعتبر منشأ الأصلي ل الذره الشامية هو جنوب المكسيك وتحتوي الذرة الشامية على الكثير من الفوائد المختلفة التي يمكنك أن تتعرف عليها على حدى معنا، بالإضافة إلى معرفة فوائد الذرة الشامية في التغذية.

هناك الكثير من الفوائد التي تتواجد في الذرة الشامية والتي يمكنك أن تحصل عليها بطريقة سهلة وبسيطة نتيجة دخولها في احدى الأطعمة، ومن أهم الفوائد:

-
  • الوقاية من السرطان: هناك الكثير من الدراسات التي اثبتت وأوضحت بأن هناك عامل أساسي بين الذرة الشامية ومقاومة السرطان في جميع خلايا الجسم، وهذا يرجع إلى أن الذرة الشامية غنية بمضادات الأكسدة المختلفة التي ساهمت في مكافحة مرض السرطان، وبالتالي تصبح الذرة الشامية من إحدى أهم النباتات المستخدمة للوقاية من السرطان.
إقرا أيضا:  فوائد بذور نبتة الصبار للجسم
فوائد الذره الشامية في التغذية
فوائد الذره الشامية في التغذية
  • حماية القلب: هناك أيضًا عدة دراسات من أكبر الجامعات في الولايات الأمريكية المتحدة التي نصت على أن الذرة تتمتع ببعض الخصائص المختلفة التي تعتبر من احدى مضادات تصلب الشرايين بشكل كبير، بالإضافة إلى أن الذرة تقلل أخطار أمراض الأوعية الدموية بشكل ملحوظ وواضح.
  • زيادة الوزن: تعتبر الذرة الشامية من احدى المصادر الغنية بالسعرات الحرارية التي يمكنك أن تحصل عليها بشكل أو بأخر حيث أن في كل 100 غرام من الذرة عدد لا يتراوح من 342 سعرة حرارية، ويعتبر هو أعلى  رقم من السعرات الحرارية في محاصيل الحبوب.
  • الوقاية من البواسير: تساعد حبوب الذرة على التخلص من البواسير وآلامها المتعددة، حيث أن الذرة تحتوي على الألياف متعددة تساعدك على التخلص من الإمساك بطريقة فعالة، وتقي أيضًا الذرة من مخاطر سرطان القولون وأمراض البروستاتا.
إقرا أيضا:  فوائد الكزبرة الجافة للصحة

الذره الشامية للشعر والبشرة

  • تحتوي الذرة على كميات كبيرة من الكاروتين والذي يساعد بشكل كبير على صحة العين وصحة البشرة حيث أنه عبارة عن فيتامين أ، بالإضافة إلى أنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة من الكثير من الأمراض المختلفة، وخاصة سرطان الخلايا.
  • كما أن للذرة تاريخ قديم مع مكافحة تجاعيد البشرة بشكل كبير بدون أي مشاكل، حيث أنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر التي تساعد على هذا العملية، كل ما عليك أن تقوم بتناول الذرة باستمرار لمدة لا تقل عن أسبوعين وسوف تلاحظ تغيرات كبيرة على بشرتك.
  • يمكنك أيضًا أن تقوم بهرس الذرة ووضعها كقناع على الوجه حتى تحصل على جميع فوائدها بشكل موضعي وسريع عن تناولها، حيث أنها تأخذ وقت لكي تمتص به من قبل الجسم.
إقرا أيضا:  فوائد النعناع الاخضر للصحة العامة

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد الكركم للحامل والجسم
التالي
طريقة عمل البابا غنوج بالطحينة