صحة الشعر

فوائد الخل الأبيض للشعر

فوائد الخل الأبيض للشعر

فوائد الخل الأبيض للشعر

إن فوائد الخل الأبيض للشعر كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الخل الأبيض للشعر تكمن في احتوائه على مواد و عناصر مفيدة و ضرورية لصحة الشعر

 يعتبر الخل الأبيض من الأحماض، وهو من الأشياء عديمة اللون، فالخل مفيد جداً للشعر، وله كثير من الفوائد، حيث أنه يحتوي علي بعض المواد المفيدة جداً للشعر، وذلك كله لوجود الأنزيمات التي يحتوي عليها، كما أنه يزيد من نعومة الشعر، ويزيد في نموه أيضاً، كما يكسبه البريق واللمعان.

  • يعمل الخل على التغذية اللازمة للشعر، وذلك لأنه يوجد به كثير من الأنزيمات، كما أنه يحتوي علي كثير من العناصر الغذائية، والتي هدفها الأساسي هو التخلص من الشعر التالف، والخشن، كما أنها تجعله لامعاً طوال الوقت، وتزيد من بريقه.
  • كما أنه يوجد في الخل، بعض الأحماض والتي تقوم بتفتيح الشعر، وذلك من غير أي مواد كيميائية، تسبب الضرر للشعر وتضعفه.
  • كما أن للخل دور كبير في زيادة فروة الرأس بالرطوبة العالية، كما أنه يقضي علي القشرة، ويمنع الحكة التي تسببها القشرة، وذلك يرجع إلي أن الخل يحتوي علي كمية كبيرة من الأحماض، كما أنه يحتوي علي بعض الإنزيمات اللازمة.

فوائد الخل الأبيض للشعر بكافة أنواعه

  • عندما نتعرض لأي أشعة ناتجة عن الشمس، يزيد الشعر في التلف، ولكن إذا استخدمنا الخل، يعمل على حماية الشعر من هذه الأشعة الضارة.
  • كما أن للخل دور كبير في منع  تساقط الشعر، بالإضافة إلى منع تقصفه.
  • كما أنه يكسب الشعر الليونة واللمعان، غير أن له دور كبير في تقوية البصيلات.
  • كما أنه يعد مطهر لفروة الرأس، ويقضي علي جميع الجراثيم الموجودة في الفروة، كما أنه يعمل علي القضاء علي الالتهابات الموجودة، ومنع الحكة التي تنتج عنها، ويعمل علي نظافة الشعر جيداً، وهناك فوائد كثير ه للخل، لا يمكننا حصرها كلها، ولكن ذكرنا أهم الفوائد التي نكتسبها من هذا الحمض القوي، والغني بكثير من الأنزيمات.

وهناك عدة خلطات يكون فيها الخل عنصراً أساسياً لعلاج فروة الرأس، فمن هذه الخلطات ما يلي:

خلطة الخل 

يزج كلاً من الماء مع حمض الخل، ونحدد الكمية حسب طول الشعر، وثقله أو خفته، ويمكن تحديد نسبة كلاً من الخل والماء، فهي تعتبر نفس النسبة، فإذا وضعت كأسين من المياه، تضع قصاده كأسين من الخل، فهي نفس النسبة، ثم نضع علي هذا الخليط، بعض من زيت الزيتون، ثم نضع هذا المزيج على فروة الرأس من خلال فرشاة الشعر، ثم تركه لمدة نصف ساعة، قبل شطفه بالماء.

فوائد الخل الأبيض للشعر
فوائد الخل الأبيض للشعر

المصادر والمراجع

السابق
علاجات قشره الرأس المنزلية
التالي
فوائد الجرجير للبشرة ووصفات طبيعية