صحة الشعر

فوائد الخردل للشعر ووصفات طبيعية

فوائد الخردل للشعر ووصفات طبيعية

الخردل

فوائد الخردل للشعر كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد الخردل للشعر في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر بشكل عام، والخردل يستخدم في الطعام كنوع من أنواع التوابل لكنه لا يعتبر مفيد فقط للجسم، فوائد الخردل للشعر كثيرة جداً لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الشعر ومعالجته من الكثير من الأعراض التي تضعفه، يحتوي الخردل على الفيتامينات والكالسيوم ونسبة كبيرة من الأحماض الدهنية، كما يحتوي على الأوميجا ٣،٦ كلاًهما عنصران في غاية الأهمية للشعر.

فوائد الخردل للشعر

  • يسرع من نمو الشعر: يحتوي الشعر على فيتامين أ الذي يعمل على نمو الشعر بشكل كبير وسريع، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر تقويته، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تشبع فروة الرأس بهذه العناصر المهمة في نمو الشعر وتقويته، كما يساعد على تنشيط الدورة الدموية التي تعمل على تجديد خلايا الشعر والعمل على انبات الشعر في الأماكن التالفة التي سقط الشعر فيها نتيجة لضعف فروة الرأس، عند دهان الشعر بزيت الخردل يؤثر الزيت في الشعر بشكل إيجابي جدًا.
  • يحد من ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس: يحتوي الخروع على الكثير من المعادن التي تهاجم ظهور الشعر الأبيض في الرأس، يعتبر من أهم الوصفات للأشخاص التي تخشى من ظهور الشيب في الشعر بطريقة مبكرة.
إقرا أيضا:  أسباب تساقط الشعر بكثرة وطرق الوقاية

 

إقرأ أيضا:فوائد حمض الفوليك للشعر
فوائد الخردل للشعر ووصفات طبيعية
فوائد الخردل للشعر ووصفات طبيعية
  • يقي الشعر من التساقط: يحتوي الخردل على كمية كبيرة من البروتينات التي تعمل على تنشيط خلايا الشعر وتقوية بصيلاته مما يعمل على الحد من تساقط الشعر.
  • يمنح الشعر نعومة ولمعان ملحوظ جدًا: يعتبر الخردل من أهم الوصفات لمنح الشعر التغذية السليمة والصحة القوية وذلك لأنه يحتوي على الأوميجا ٣ التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي تعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التلف وجعل الشعر لامع ومشبع بكل العناصر الغذائية التي يمتلكها الخردل في تكوينه.
  • يتخلص من ظهور القشرة في الشعر: يحتوي الخردل على مواد مضادة للبكتيريا المسببة لظهور القشرة في الشعر، والقضاء على الحكة التي تسبب تساقط الشعر.
إقرا أيضا:  نصائح الاهتمام بالشعر والعناية به

وصفات الخردل للشعر

  • ماسك زيت الخردل والعسل والزبادي: يتم مزج جميع المكونات معًا، ثم يدلك الشعر بالمزيج ويترك حتى يجف الخليط أقل وقت نصف ساعة يترك على الشعر، ثم يتم شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو، هذه الوصفة تزيد من طول الشعر بشكل سريع.
  • ماسك زيت الخردل وصفار البيض والزبادي: يتم خفق جميع المكونات معًا وتوزع على فروة الرأس، وتركه على الشعر نصف ساعة ثم يتم غسله.     
إقرا أيضا:  فوائد بهارات الزنجبيل المطحون للشعر

المصادر والمراجع 

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أهم الفيتامينات لتقوية الشعر

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة استخدام بذرة الكتان للشعر
التالي
فوائد قشر البرتقال للبشرة