فوائد الحليب للأسنان

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 6 يناير 2020
فوائد الحليب للأسنان

فوائد الحليب للأسنان

إن فوائد الحليب للأسنان كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الحليب للأسنان تكمن في احتوائه على الفيتامينات و الكالسيوم و البوتاسيوم و الفسفور و البروتين وغيرها

عرف الحليب منذ القدم بأنه من العناصر الغذائية الهامة لبناء الجسم وتغذيته بمجموعة من الفيتامينات اللازمة لنمو الجسم بشكل سليم وصحي، فهو سهل الهضم خفيف علي المعدة ينصح به الأطباء وخبراء التغذية بشرب من كوب إلى كوبين من الحليب يوميا في القيمة الغذائية للكوب الواحد عالية جدا فتحتوي على 146 سعر حراري موزعة بين البروتين والدهون والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور وفيتامين د

  • يعمل على بناء الأسنان وتقويتها، يعد اللبن من العناصر الغذائية الغنية بالكالسيوم والفسفور والتي ينصح أطباء الإنسان بشرب الأطفال اللبن يوميا في مرحلة النمو لأنك تلك الفيتامينات مهمة جدا في تكوين أسنان صحية فتلك المرحلة هي الأهم في مراحل تكوين الجسم.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد وأضرار الكرياتين

حماية الأسنان من التسوس

  • نظرا لأن الحليب يحتوي على البروتين الذي يعمل على تكوين طبقة رقيقة فوق طبقة المينا الموجودة على الأسنان فذلك يجعل الأسنان تحتفظ بالكالسيوم الموجود بداخلها وتمنع تفاعل الأسنان مع الأحماض الموجودة في الأكل.

يحافظ على الأسنان من البكتيريا والفطريات

  • يحتوي الحليب على مكوناته فيتامين د والبوتاسيوم الذي يمنع ظهور البكتريا والفطريات التي تلتصق بالأسنان التي تضرها وتسبب التسوس.
إقرا أيضا:  مأكولات فصل الربيع المفيدة

يمنع فقدان الأسنان عند كبار السن

  • أكدت العديد من الدراسات أن عامل كبير من العوامل التي تؤدي لفقدان الأسنان عند كبار السن ذلك لنقص الكالسيوم وفيتامين د لذلك ينصح الأطباء بأن يكون اللبن من روتينهم الغذائي اليومي.

الحليب يقلل من الإصابة بمرض السكري

  • يعتبر مرضي السكر من أكثر المعرضين لفقدان أسنانهم بشكل أسرع لذا وجد أن شرب من كوب كوبين من اللبن يوميا يحمي الإنسان من مرض السكر.
فوائد الحليب للأسنان
فوائد الحليب للأسنان

كيفية الحفاظ على الأسنان

  • اختيار معجون جيد لتنظيف الأسنان من الطعام جيدا صباحا وخاصة قبل النوم واختيار معجون أسنان يكون غني بالفلورايد للمحافظة على الأسنان من التسوس.
  • تقليل تناول الأطعمة المليئة بالسكر حتى لا تتفاعل تلك السكريات والأحماض مع الأسنان وتؤدي للتسوس.
  • التغذية السليمة والتنوع في تناول الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الهامة لبناء الأسنان ومنتجات الألبان بمختلف أنواعها.
  • زيارة الطبيب بشكل منتظم ودوري لاكتشاف أي مشكلة في الأسنان وحلها سريعا قبل تفاقم المشكلة وفقد السن.
إقرا أيضا:  فوائد النعناع الاخضر للصحة العامة

المصادر والمراجع

11 مشاهدة