فوائد الثوم للشعر الخفيف

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 17 فبراير 2020
فوائد الثوم للشعر الخفيف

فوائد الثوم للشعر الخفيف

فوائد الثوم للشعر الخفيف كثيرة ومختلفة، ومن أبرز فوائد الثوم للشعر الخفيف أنه يساعد الشعر في النمو سريعاً، حيث أنه يقوي الجذور ويجعل للشعر ملمس ناعم، ويحافظ الثوم على الشعر من التساقط، يوجد بالثوم عنصر النحاس الذي يحعل الشعر قوياً وسميك، وأيضا يحتوي الثوم على الحديد مما يجعل الدم يصل بصورة صحيحة للرأس.

ويساعد الثوم  في تقوية الشعر ونموه بطريقة صحيحة، لإحتوائه على نسب من المعادن، ويعمل على القصاء على الباكتيريا الضارة للشعر التي تمنع نموه بشكل صحي، كما يمنع انسداد بصيلات الشعر ويعمل على تنقيتها، ويحتوي الثوم علي  من فيتامين سي، كما أنه يعالج الثوم ثعلبة الرأس.

إقرا أيضا:  ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر

خلطات الثوم للشعر

الزنجبيل والثوم

ضع ملعقة زنجبيل مبشور وفص ثوم مهروس، ثم ضع الخليط على شعرك من الجذور حتى ألأطراف، قومي بالتدليك لفروة الرأس، يتم تركه نصف ساعة، بعد ذلك قم بغسل شعرك بالشامبو، هذه الخلطة لن تقضي على قشرة الشعر فقط، بل إنها أيضاً، تغذي الشعر وتقويه وتعالج الحكة التي تصيب فروة الرأس.

الثوم مع الثوم

ضع بعض فصوص الثوم، مع نصف كوب من زيت الزيتون، مع بصلة مُتوسِّطة الحجم، قم بهرَس الثوم والبصل، ثم سخَّن الزيت، وأضف إليه معجون الثوم والبصل، يسخَّن مَزيج الزيت، والثوم، والبصل، حتى يصبحُّ لوناه بنّي، يُوضع المُزيجُ ليبرد، ثمّ يُصفَّى الزيت، يتم أخذ ملعقتان من الزيت، وتُدلَّك بهما فروة الرّأس، ثم يُترك نصف ساعة قبل غسله بالشامبو والبلسم، ويتم تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً.

خلطات الثوم للتخلص من قشرة الرأس
خلطات الثوم للتخلص من قشرة الرأس

الثوم مع الجرجير

إقرا أيضا:  ما هي علاقة الفيتامينات بنمو الشعر

يتم مزج حزمة جرجير، مع 10 فصوص ثوم، وربع كوب من زيت الزيتون، مع كوب من المياه، ويتم مزجهم حتى يتجانسوا، ثم ضع هذا الخليط على النار حتى يصل إلى الغليان، بعد ذلك يترك حتى يبرد بوضعه في الثلاجة يوما كاملاً، بعد ذلك يتم تصفيته، ويوضع في زجاجة بخاخ، ويتم استعماله على الشعر، يتم التدليك حتى يتخلل السعر من الجذور،  يتم تنفيذ هذه الطريقة كل أسبوع مرتان.

إقرا أيضا:  نصائح الاهتمام بالشعر والعناية به

خلطة الثوم وزيت الزيتون

هذه التركيبة تعمل على التقليل من التساقط، وتظهر نتيجة هذه التركيبة سريعا، حيث يجب استخدامها مرة كل أسبوع، يتم وضع زيت الزيتون وبعض فصوص الثوم، يتم نقع الثوم في زيت الزيتون أسبوع، وبعد هذا الأسبوع يتم استعمال هذه التركيبة، يتم وضعها على فروة الرأس مع التدليك، ويتم تركه على الرأس ليلة ثم يغسل الشعر.

المصادر والمراجع

13 مشاهدة