فوائد الاغذية

فوائد التوت البري وأهم أنواعه

فوائد التوت البري وأهم أنواعه

فوائد التوت البري

فوائد التوت البري عديدة وهو النوع المفضل عند الكثير من الأشخاص، وبالأخص عند الأطفال، وهو النوع الغني بالفيتامينات، ومن فوائد التوت البري أنه يقوي الجهاز المناعي للأفراد، والتوت البري يحمل الكثير من القيم الغذائية، كما أنه يدخل في صناعة العديد من المنتجات، ويستخدم كنكه فى العصائر، والحلويات، والفطائر.

أهم أنواع التوت البري 

  • التوت الأسود البري 

يتواجد هذا النوع في مناطق المحيط الهادي، وخاصة في الشمال، ويتواجد في كافة هذه الأماكن.

  • توت التيمبل 

ويرتبط هذا النوع من التوت بالتوت الأحمر، كما أن الثمار تتميز بالنكهات المعتدلة.

  • توت المستنقع 
إقرا أيضا:  ما هي فوائد تناول البقدونس

وهو التوت الذي ينمو على الشجيرات الصغيرة في كافة المناطق الرملية، ويكون لونه أحمر، و يتميز به طعم الحامض.

  • التوت السلاموني 

هو التوت الذي يتميز باللون البرتقالي، ويتم تناول هذا النوع طازجا، وطعمه  خفيف الحلاوة.

  • هيكل برى 

هيكل بري وهو نوع من التوت يمكن أن يستخدم في الكثير من الصناعات، مثل العصائر، والمربى وينمو في كافة المناطق التي تقع في الشمال الغربي من المحيط الهادي.

  • توت البلسان

هو التوت الذي ينمو على الشجيرات الصغيرة التي تتواجد في كافة الأنحاء من الولايات المتحدة، وتكون ثمرة التوت شكلها مستدير مثل الكرة، و تتميز باللون الأرجواني، أو باللون الأحمر، أو الأسود، وهذا النوع من التوت يتميز بأنه يصنع منه العصائر، والمربى، ولا يسمح بتناوله في حالته الطازجة، لأنه يسبب عملية عسر في الهضم.

أهم أنواع التوت البري 
أهم أنواع التوت البري

فوائد التوت البري 

  • التوت البري له الكثير من الفوائد الطبية المهمة، حيث أنه يمتلك الخصائص المماثلة لمضادات الأكسدة للبكتيريا، وخاصة أنه يتمكن من مقاومة بكتيريا المسالك البولية، حيث أن تناول التوت البري يفيد في تقليل نسبة التصاق البكتيريا بالمسالك البوليه.
  • يعتبر أخصائيو التغذية أن التوت البري من المواد المهدئة لجسم الإنسان، كما أنها تساعد على تخفيف التوتر، وأثر الضغوط في النظام العصبي.
  • من خلال التوت البري نتمكن من مقاومة العلامات التي تظهر على الإنسان، وتوضح التقدم في السن، لأنه يحتوي على النسب العالية من مضادات الأكسدة،  ويحارب التوت البري جميع الأجسام الضارة التي تحاول أن تغزو جسم الإنسان، ومنها الأمراض السرطانية، كما أنه يخفض نسبة الكولسترول في الدم.
  • يدخل التوت البري في الكثير من الصناعات، والمنتجات التي لا يمكن أن نقوم بحصرها، والتي من أشهرها عصائر التوت البري، والمربى، ومربى التوت البري، و صوص التوت البري، كما أننا ندخله في الكثير من المعجنات، والحلويات، والمخبوزات.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد الشعير المذهلة للجسم والبشرة

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة عمل الباجيت الفرنسي
التالي
دواء بروبرانولول لعلاج أمراض القلب