فوائد الاغذية

فوائد البنجر لصحة الجسم

فوائد البنجر لصحة الجسم

فوائد البنجر

فوائد البنجر لصحة الجسم كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد البنجر لصحة الجسم في احتوائ على الثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بشكل عام، والبنجر أو كما يطلق عليه البعض إسم الشمندر هو نوع من أنواع الخضروات حلوة المذاق و الذي يقدره البعض و يفضله لما له من فوائد صحية ويمكن تناوله على شكل عصير ذات لون أحمر غامق.

فوائد البنجر لصحة الجسم

  • يعطي طاقة بدنية عالية: من المؤكد و التي أثبتته الدراسات العلمية أن عصير البنجر يعمل على زيادة نسبة مستوى نترات البلازما ويعطي طاقة بدنية عالية و يحسن أداء الجسم بشكل عام لذا يفضل و ينصح بتناوله من قبل الأشخاص الذين يقطعون مسافات طويلة سيراً علي الأقدام أو بالدراجات لأنه يعمل علي زيادة إنتاج الجسم للكثير من الإكسجين.
  • يعمل على بناء عضلات قوية عند الأشخاص الذين يعانون من مرض فشل القلب: أجريت دراسة علمية في عام 2015 أكدت علي أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض القصور التي تصيب الجسم عندما قاموا بتناول عصير البنجر بانتظام ولفترات معينة كان ذلك سبب في زيادة تحمل القلب وقوة عضلاته التي وصلت نسبته إلى 13%.
  • يعمل على خفض مستويات ضغط الدم في الجسم: قد يساعد البنجر على خفض مستوى ضغط الدم و قد أثبت هذا عن طريق إحدي الدراسات العلمية التي قامت على الأشخاص الذين يقومون بتناول كوب من عصير البنجر يومياً و كانت نتيجته تقليل نسب ضغط الدم الانبساطي والانقباضي عندهم.
فوائد البنجر لصحة الجسم
فوائد البنجر لصحة الجسم
  • يعمل علي الحصول علي وزن مثالي و صحي: من فوائد البنجر للجسم أنه يحافظ على الوزن الصحي و يعمل على تجنب الإصابة بالسمنة المفرطة من خلال السعرات الحرارية المنخفضة التي يحتوي عليه نبات البنجر الجذري.
  • يمنع الإصابة بمرض السرطان: البنجر من أهم النباتات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقبل الإذابة في الماء و من ضمن المواد المؤكسدة في البنجر هو البيتالين الذي يقوم بدوره الوقائي على منع تكون الخلايا السرطانية المزمنة على الانتشار في أنحاء الجسم.
  • يقلل من أعراض الخرف النفسي: قامت إحدي المعامل الطبية بعمل أبحاث علمية في عام 2011 و أثبتت أن النترات التي يحتوي عليه البنجر تساعد في تسهيل تدفق حركة الدم إلى مركز الإدراك في الدماغ خاصة عند كبار السن و يساعد بشكل فعال في المحافظة علي الإدراك لديهم.
إقرا أيضا:  فوائد وأضرار عشبة حب الملوك

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

اسماء السيد

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
اثار العنف وأسبابه وأنواعه
التالي
مراعاة حقوق الأطفال ومفهومها