فوائد أكل الثوم على الريق للشعر

كتابة: مرام البرعي - آخر تحديث: 18 فبراير 2020
فوائد أكل الثوم على الريق للشعر

فوائد أكل الثوم على الريق للشعر

تتعدد فوائد أكل الثوم على الريق للشعر ويرجع السبب في ذلك إلى أن الثوم يعد من النباتات الطبيعية الأكثر إفادة للجسم، و فوائد أكل الثوم على الريق للشعر تختلف بسبب أن الثوم لا يمتلك أية أعراض جانبية من شأنها أن تؤذي الجسم، إلى كونها مضاد حيوي قادر على إمداد الجسم بالعديد من الفوائد العلاجية البديلة عن الأدوية الكيماوية والتي من غير المعروف عنها الأعراض الجانبية لها.

الفوائد الناتجة من عملية تطبيق زيت الثوم على الشعر

كما ذكرنا سالفا، فإن الثوم يحتوي على مادة مضادة تعمل على حماية فروة الرأس من إصابتها بأي بكتيريا او فطريات وهذه المادة هي زيت الثوم، والذي يفيد فروة الرأس سواء من خلال تناول الثوم أو من خلال دهن الثوم على فروة الرأس، بالإضافة إلى عدة فوائد أخرى مثل:

  • زيادة الترطيب في فروة الرأس بالإضافة إلى إزالة السموم التي قد تكون متواجدة فيها.
  • العمل على معالجة فروة الرأس من أمراض مثل القشرة والحكة.
  • تعزيز سير الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، بالإضافة إلى العمل على تقوية البصيلات الضعيفة والخاصة بالشعر.
  • القيام بعملية تكثيف الشعر كما أنه يعمل على القيام بتنعيمه.
الفوائد الناتجة من عملية تطبيق زيت الثوم على الشعر
الفوائد الناتجة من عملية تطبيق زيت الثوم على الشعر

فوائد أكل الثوم على الريق للشعر

أن المواظبة على تناول الثوم بشكل منتظم ودوري من شأنه أن يؤدي إلى حدوث تغييرات وفوائد للجسم بشكل كبير، وهذه الفوائد من الممكن أن تكون مثل:

  • التحفيز من عمل نمو بصيلات الشعر والعمل على محاربة عمليات التساقط ويحدث ذلك من طريقتين سواء بتناوله او باستعماله على فروة الرأس، ويرجع السبب في ذلك إلى الكبريت الذي يتواجد بكميات كبيرة في الثوم.
  • يعمل الثوم على التعزيز من مادة الكيراتين التي تتواجد في الشعر وذلك من أجل حمايته من حدوث التقصف او حدوث ظاهرة الصلع حتى.
  • يحتوي الثوم على فوائد مثل ڤيتامين كلا من C, B1, B6 وهذه الڤيتامينات تعد الأكثر إفادة لصحة وتحسين للشعر، كما يحتوي الثوم على مادة السيلينيوم وڤيتامين E والقادرين على القيام بعملية القضاء على ظاهرة جفاف الشعر وبهتانه.
  • يعمل الثوم على منع الشعر من إصابته بالتلف ويرجع السبب في ذلك إلى أن الثوم يحتوي على مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم والحديد والذي يساهم كلا منهما في عمليات تعزيز نمو الشعر كما ذكرنا من قبل ومن إصابته بالتلف.
  • يقوم الثوم بعمل معالجة لفروة الرأس من ظاهرة الصلع وذلك بسبب احتواء على مادة تدعى مادة الأليسين والتي تعد مضاد حيوي يقوم بحماية فروة الرأس من أية سموم قد تواجهها وحمايتها من إصابتها بالجفاف.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهم فوائد الماء للبشرة والشعر

14 مشاهدة