اختراعات واكتشافات

فكرة وكيفية اختراع التلفاز

فكرة وكيفية اختراع التلفاز

في عام 1927 ميلاديا تم عرض اختراع التلفاز بنجاح لأول مرة في سان فرنسيسكو، وتم اختراع التلفاز على يد المخترع فارنسورث الذي يبلغ من العمر 21 عاما، وذلك تم من خلال مجموعه من التجارب، حيث قام للشاب فارنسورث بالعمل على التقاط صور متحركة ليقوم بتشفيرها علي موجات الراديو ليقوم بنقلها بعد ذلك إلى صور علي الشاشة.

فكرة اختِراع التّلفاز

  • قبل نجاح المخترع فارنسورث قام شاب بورسيا يسمى بوريس بمجموعة تجارب لتعمل على نقل الصور، وذلك قبل نجاح فارنسورث بسته عشر عامًا، ولم تقتصر التجارب على بورسيا وفارنسورث فقط، بل كان بالإضافة إليهم شابين أحدهما من إنجلترا، والآخر من أمريكا لكن في النهاية يعتبر اختراع التلفاز الذي يعمل على مسح الصور بواسطة حزمة من الإلكترونات هو الشكل النهائي والأساسي للتلفاز الحديث.
إقرا أيضا:  مراحل تطور الهاتف المحمول

 كيفية اختراع التلفاز

  • قام شخص يسمى جون ليوجي في العشرينات، وبالأخص في شهر أكتوبر باختراع التليفزيون من خلال طريق إرسال مجموعة من الصور المتحركة التي يتم عرضها على الجهاز، وتوصلوا إلى التليفزيون الذي يسمى الأبيض والأسود، والذي يقوم بعرض بمعدل حمص صور في الثانية باللون الرمادي، والذي استمر إلى وقتنا الحالي.
  • وتوالت التجارب لإدخال التحسينات على الاختراع في عام 1926 ميلاديا بمضاعفه عدد الصور حتى وصلت إلى 12 صوره في خلال الثانية، وذلك عن طريق شخص يدعى ويليام.
  • وكانت صورته أول صورة لوجه تعرض على شاشة التلفزيون، لكن في ذلك الوقت جودة الصورة كانت سيئة للغاية، وتوالت التحسينات ووصلت سنه 1928 إلى عرض الصورة في التلفاز بالصورة الملونة.
إقرا أيضا:  قصة اكتشاف النفط في العالم

إيجابيات وسلبيات اختراع التلفاز

إيجابيات التلفاز:

إقرأ أيضا:متى تم اختراع الهاتف المحمول
  • أصبح التلفاز وسيلة من وسائل التعلم حيث أصبح يوجد قنوات كثيرة تعليمية وأخلاقية تناسب جميع الفئات العمرية، وأيضا التلفاز أصبح يساعد الأم لإبقاء الطفل هادي ومشغول، وذلك بما هو نافع ومفيد وبمراقبه جيده.
  • ويساعدهم على أداء واجباتهم المنزلية بكل هدوء، أصبح التلفاز حاليًا وسيلة للاطلاع المستمر على كل ما يدور حول العالم، وأصبح من الوسائل المتاحة للترفيه، وأيضا رخيصة الثمن.
اختراع التلفاز
اختراع التلفاز

سلبيات التلفاز:

  • إن التلفاز برغم الكثير من إيجابية إلا انه لديه العديد من السلبيات ومن سلبياته انه في بعض الأحيان يودي إلى تشويه الواقع فإنه يتم المبالغة في العديد من الأمور التي يتم عرضها، فذلك جعل الأمور من الصعب التميز بين الصحيح والخاطئ.
  • وأنه أيضا في بعض الأحيان يجعل الإنسان يتعلم عن طريقه أمورا ذات عواقب شديدة، ومن أكثر سلبياته انه يوثر على الترابط الأسري بين الأفراد، لأنه يأخذ دور الأسرة، وأيضا بين الأصدقاء، فيجعل الإنسان في عزلة عن المجتمع.
إقرا أيضا:  اختراع الكهرباء ومراحل تطورها

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كيفية اختراع الاسطرلاب ومميزاته

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أطعمة الأطفال الرضع المناسبة
التالي
طريقة عمل ماسك الجرجير للشعر