صحة الشعر

فائدة زيت الزيتون للشعر

فائدة زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون للشعر

إن فائدة زيت الزيتون للشعر مختلفة، ومن أبرز فائدة زيت الزيتون للشعر أنه يعالج الكثير من مشاكل الشعر ويمنع تساقطه ويعطيه لمعاناً وبريقاً، وذلك لاحتوائه على فيتامينات وعناصر مهمة لكثافة الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على مواد مضادة للبكتريا ومضادات أكسده، كما أستخدم قديمًا لحل كثير من مشاكل الشعر قبل التوصل إلى الشامبو وغيره من المستحضرات الصناعية فهو مستخلص طبيعي ليس له أضرار على صحة الشعر.

فائدة زيت الزيتون للشعر

  • يمنع تساقط الشعر ذلك لاحتوائه على كثير من الفيتامينات مثل فيتامين هاء والذي يقوم بتنشيط الدورة الدموية ويقوي بصيلات الشعر، كما يحتوي على مواد مضادة للبكتريا والفيروسات، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تمنع وجود القشرة في فروة الرأس وتعمل على التخلص من الحكة والحفاظ على فروة الرأس نقية لا تتعرض إلى العدوى البكتيرية.
  • مرطب للشعر ويعطيه رونقاً ولمعاناً يدوم لفترات طويلة، مما يجعل الشعر أكثر نعومة وجمالاً، كما يزيل القشرة من فروة الرأس ويمنع عودتها إلى الشعر مرة أخرى نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للفطريات، كما أنه بديل لبلسم الشعر، فهو يمدك بنفس فوائد البلسم، ولكن يتميز زيت الزيتون باحتوائه على مواد طبيعية وآمنة.
  • علاج لحشرات الشعر التي تنتج عن القشور والتي تظهر في فصل الصيف خاصاً نتيجة للمناخ الحار، كما يزيد من طول الشعر ومرونته لاحتوائه على فيتامينات وعناصر هامة للشعر، بالإضافة إلى وجود أحماض أمينيه مثل حمض الخليك والأوليك، كما يزيد من كثافة الشعر وتنعيمه لاحتوائه على الأوميجا 3 التي تخترق جذور الشعر وتحافظ على صحته.
إقرا أيضا:  نصائح مفيدة لصاحبات الشعر الكيرلي
فائدة زيت الزيتون للشعر
فائدة زيت الزيتون للشعر

وصفات زيت الزيتون للشعر

  • ماسك زيت الزيتون والعسل، وتستخدم في حالة الشعر الخفيف تزيد من كثافته ومنع تساقطه، ويحضر من خلال تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون حتى تصبح درجة حرارته مقاربة لدرجة حرارة الجسم، ثم أمزجيه مع معلقة كبيرة من عسل النحل الأبيض ودلكي بها فروة رأسك جيداً واتركي الماسك طوال الليل وغطيه بقبعة بلاستيكية.
  • ثم قومي بغسله بالشامبو وضعي البلسم بعد ذلك، وتكرر هذه الوصفة أسبوعياً لتحصلي على نتائج مبهرة، ووصفة زيت الزيتون وهلام الصبار، وتستخدم هذه الوصفة لأصحاب الشعر الدهني للتخلص من الزيوت الزائدة الموجودة في الشعر وأيضاً وزيادة طوله.
  • ولتحضيرها قومي بخلط كل من ملعقتين من زيت الزيتون مع نصف معلقة من هلام الصبار بعناية حتى يمتزجا معاً، ثم قومي بإضافة ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح، وبعد ذلك قومي بتدليك فروة الرأس بحركة دائرية واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسله جيداً وضعي البلسم، وتكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد الروزماري للشعر

المصادر والمراجع

-

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
أسباب عدم توافق الرامات
التالي
العلاقة بين الأنيميا والحمل