فوائد الاغذية

فائدة حليب اللوز لصحة الجسم

فائدة حليب اللوز لصحة الجسم

فائدة حليب اللوز كثيرة ومتععدة، وتتركز فائدة حليب اللوز في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، والكثير منا لم يكن لديه علم حول حليب اللوز على الرغم من أنه من اشهى أنواع الحليب الذي من الممكن أن تتعرف عليه، حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من المغذيات والفيتامينات الهامة للجسم، وتم استخراجه من اللوز حيث أنه يحتوي على مذاق وطعم مثالي، يمكنك أن تقوم بصنعه في المنزل أو شرائه جاهز من البقالة.

فائدة حليب اللوز لصحة الجسم

هناك الكثير من الفوائد المختلفة التي من الممكن أن تحصل عليها بمجرد أن تتناول المزيد من حليب اللوز ومن أهم تلك الفوائد هي:

  • زيادة النشاط البدني: يساعد حليب اللوز في أن تحصل على كافة العناصر والمغذيات التي يحتاجها جسمك بشكل مثالي، وبالتالي تستطيع أن تقوم بعمل الكثير من الأنشطة والأعمال اليومية التي لديك بشكل رائع للغاية، بالإضافة إلى أن حليب اللوز يعمل على تحسين الصحة القلبية بشكل مثالي وكبير.
  • يساعد على التخلص من الوزن الزائد: على الرغم من أن الكوب الواحد الذي يكن عبارة عن 50 جرام من حليب اللوز يصل عدد سعراته الحرارية إلى 300 سعر حراري، إلا أنه يمد الجسم بالكثير من الطاقة والنشاط والحيوية، بالإضافة إلى أنه يقلل من عدد السعرات الحرارية التي تتناولها على مدار اليوم بشكل مثالي ومميز.
  • يساهم في ضبط السكر في الدم: يساعد حليب اللوز على أن تحصل على مستوى مميز من السكر في الدم بدون أي مشاكل، بالإضافة إلى أن حليب السكر يمكنه أن يساعدك في أن تتخلص من الكثير من الأمراض الأخرى التي من الممكن أن تصاب بها.
  • يحافظ على صحة الجهاز الهضمي: يعمل حليب اللوز على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويساعد للتخلص من مشاكل عسر الهضم وتقرحات والتهابات المعدة الشديدة، بل أنه يعتبر من احدى طرق العلاج للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي نهائيا.
  • يحافظ على صحة البشرة: يساعدك حليب اللوز في أن تحصل على بشرة نقية خالية من الشوائب والحبوب والبثور أيضا، وهذا يرجع إلى أنه يحتوي على عناصر عديدة.
فائدة حليب اللوز لصحة الجسم
فائدة حليب اللوز لصحة الجسم

طريقة عمل حليب اللوز في المنزل

يتساءل البعض عن كيفية عمل حليب اللوز في المنزل بشكل سريع بتكاليف قليلة والطريقة هي:

  • إحضار كوب كبير من اللوز وإحضار ثلاث أكواب من الماء المقطر.
  • يفضل نقع اللوز في الماء لمدة لا تقل عن 6 ساعات متواصلين ومن ثم وضع كافة تلك المكونات في الخلاط وتصفية الخليط، وبتلك الطريقة تستطيع أن تحصل على حليب اللوز المتميز.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد الموز لصحة الجسم والبشرة والشعر
التالي
طرق زيادة الوزن بالوصفات الطبيعية