فوائد الاغذية

فائدة البطيخ للجسم والصحة

فائدة البطيخ للجسم والصحة

فائدة البطيخ للجسم

إن فائدة البطيخ للجسم عديدة، وتتركز فائدة البطيخ للجسم في أنه يحمي الكلى والأمعاء من الأضرار، كما أنه يساعد على ترطيب الجلد، حيث أثبتت الدراسات أن المواد الطبيعية الموجودة بداخله تساعد في تقليل حدة الأمراض الجلدية، وتتعدد إستخداماته في علاج مشاكل الهضم فهو ملين للأمعاء ويعالج الإمساك، والعديد من الفوائد الأخرى:

  • البطيخ يساعد الدورة الدموية على تنظيم ضغط الدم حيث يحتوي على المانجنيز وأيضًا البوتاسيوم وهي عناصر تعمل على خفض الضغط المرتفع.
  • تتكاثر فوائد أكل ثمرة البطيخ في أنه يساعد على الوقاية من أمراض السرطان بفضل وجود مادة الليكوبين الموجود داخل البطيخ وهي من أحد مضادات الأكسدة القادرة على الوقاية من أمراض السرطان.
  • يعطي الجسم المزيد من الطاقة فهو يساعد على زيادة إنتاج الطاقة داخل الجسم لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم وهذا يساعد علي زيادة النشاط.
  • ويستخدم للمساعدة على الهضم السليم، ومحارب للأنيميا في الدم، كما تفيد بذوره في تخفيض ضغط الدم المرتفع، ومن المفيد إستخدام بذور البطيخ في وقف النزيف الدموي وبالإضافة إلى ذلك فهو أيضًا يساعد على تفتت الحصوات التي تترسب على الكلى.

فائدة البطيخ للتخسيس:

  • يفيد تناول البطيخ على تخفيض الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك هو من الفواكه الغير ممنوعة أثناء القيام بحمية لإنقاص الوزن الزائد من الجسم.
  • فكل 100 جرام تساوي 30 سعراً حرارياً، و92 % منه ماء أيضًا كما يحتوي على ألياف طبيعية، وهذه الألياف تحسن من إتمام عملية الإمتصاص بصورة جيدة وصحية لذلك تساعد على إتمام عملية خسارة الوزن.
فائدة البطيخ للجسم
فائدة البطيخ للجسم

فوائد البطيخ للأطفال

  • البطيخ فاكهة من الفواكه التي تكثر في الصيف حيث يفضلها الصغار والبالغين، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية والمركبات المضادة للأكسدة.
  • يحتوي على مادة الليكوبين التي تفيد بشكل كبير عضلة القلب ولها فائدة أيضًا في المحافظة على صحة العظام، كما يساعد البطيخ على تحسين حالة تدفق الدم في الاوردة لذلك هو مهم أيضًا للأوعية الدموية.
  • يحتوي البطيخ على عناصر غذائية هامة يحتاج إليها الأطفال في مرحلة النمو، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم المهمان في حماية عظام الأطفال من الإصابة بهشاشة العظام، ويعرف عنصر البوتاسيوم بأن له فائدة مباشرة في تنظيم الأعصاب لدى الأطفال.
  • يعالج الحموضة ويرفع مناعة الجسم ويساعد على التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم ويحتوي على فيتامين (أ) ومن المعروف أن فيتامين (أ) يحافظ على صحة العظام والأسنان للأطفال كما أنه يحافظ على سلامة العين ويحسن من الإبصار، ونظرًا لوجود الألياف به بكثرة فإنه يساعد الجهاز الهضمي على أداء وظيفته ويحافظ على سلامته.

المصادر والمراجع

السابق
بدائل الملح الصحية وكمية احتياجها
التالي
مكافحة وجود حساب فيس بوك وهمي