عناصر غذائية تحافظ على صحة الشعر 

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2019
عناصر غذائية تحافظ على صحة الشعر 

أغذية تحافظ على صحة الشعر

للحفاظ على صحة الشعر يجب أن تتناول أغذية تحتوي على مجموعة كافية من العناصر مثل البروتينات وكذلك الفيتامينات، التي تجعل صحة الشعر قوية والتي تعمل على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه وتجعل له حيوية كبيرة، ولهذا نقدم أفضل الأطعمة الغنية بما يحتاج إليه الشعر.

أولاً: الحديد والزنك

ويعتبر من المواد الغذائية الهامة، والتي تعمل على مساعدة البصيلات الخاصة بالشعر بالنمو بشكل يكون سليم، ويتواجد الحديد والزنك في مجموعة كبيرة من الأطعمة مثل اللحوم، ولكن بشرط أن تكون خالية تماما من الدهون فقط تكون حمراء، ويتواجد أيضا في بعض البقوليات مثل العدس وكذلك الفول الصويا، ويجب أن تتناولين الأطعمة التي تحتوى عليها على الأقل مرتين في الأسبوع الواحد، بالاضافة إلى فيتامين سي، وهو يتواجد بكثرة في البرتقال لأنه يعمل على جعل الجسم أن يقوم بامتصاص الحديد بشكل أكبر، وكل هذا يعمل على تعزيز صحة الشعر وتقويته.

إقرا أيضا:  طرق تحسين قوة الشعر

ثانيًا: فيتامين (د) يعزز صحة الشعر

بعد القيام بمجموعة كبيرة من الدراسات حول فيتامين (د)، تم التوصل إلى أنه يعمل على تنشيط فروة الرأس، مما يعمل على تعزيز صحة الشعر ويجعله ينمو بشكل أكبر، وأفضل شيء تحصلين على هذا الفيتامين من خلاله هي أشعة الشمس، التي تكون في الصباح الباكر، عن طريق تعريض الشعر لها لمدة سبع دقائق على سبيل المثال، وإذا تم ذلك كل يوم يحصل شعرك على ما يريد من قوة وصحة جيدة.

إقرا أيضا:  أسباب وطرق علاج قشرة الراس
أغذية تحافظ على صحة الشعر
أغذية تحافظ على صحة الشعر

ثالثًا: البروتين يحافظ على صحة الشعر

البروتين هو الشيء الأساسي الذي يعمل على تعزيز قوة الشعر ويساهم بشكل كبير جدا في نموه والقضاء على التلف والتقصف، وللحصول على شعر صحى يجب أن يتم تناول يوميا حوالى ستة وأربعين جرام من البروتين، ويتم الحصول على البروتين من خلال الدجاج وكذلك الألبان.

رابعًا: الأحماض الدهنية

وهى أكثر مادة تعطي الشعر ما يحتاج إليه وتجعله رطبا بشكل دائم وناعم ولامع، ويمنح الشعر مظهر مثالي وأنيق والأوميجا 3 تكون متواجدة دائما بشكل كبير في الوجبات التي تحتوي على الأسماك، مثل سمك السالمون وللحصول على أفضل نتيجة يجب أن يتم تناوله حوالي مرتين خلال الأسبوع الواحد.

خامسًا: البيوتين 

وهذا العنصر هو أفضل العناصر التي تعمل على تغذية الشعر بشكل كبير جدا، ويكون عبارة عن فيتامين (b)، حيث يكون متواجد بشكل غنى فى البيض، وهو من أفضل المواد الطبيعية التى تمنح شعرك الصحة والجمال والحيوية، ولهذا يجب عليك تناوله بشكل دائم ومنتظم.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة صبغ الشعر بحجر القرمز

9 مشاهدة