صحة الشعر

علاج هيشان الشعر المجعد

علاج هيشان الشعر المجعد

علاج هيشان الشعر المجعد بجوز الهند

إن علاج هيشان الشعر له العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية، كما أن علاج هيشان الشعر المجعد و تقصفه يكون باستخدام زيت جوز الهند و زيت اللوز

قد يعاني الكثير من الفتيان والبنات صغار السن من هيشان الشعر فقد يكون الشعر طويل وغير متقصف، ولكنه يعاني من الهيشان المستمر، ولكن لا داعي للقلق فهناك أكثر من طريقة لحل لهذه المشكلة فيمكن الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية التي تصنع بالنزل بسهولة، كما يمكن استخدام بعض الكريمات المرطبة وتطبيقها على الشعر.

-
  • يتم غسل الشعر جيدًا ومن ثم التنشيف حتى تمام التأكد من جفاف الشعر، ويتم غلي مقدار كوب من الماء وأثناء غلي الماء في الإناء وعن طريق استخدام بخار الماء الناتج عن الغليان يتم تسخين مقدار ثلاث ملاعق من جوز الهند، حتى يتم تدفئتهم فيجب الحرص على عدم رفع درجة حرارة الزيت فيكفي تدفئته فقط.
  • ثم نقوم بتطبيق زيت جوز الهند على الشعر فجوز الهند له خصائص في مكوناته تحافظ على الشعر من الهيشان، ثم نقوم بتمشيط الشعر جيدًا، ويتم لف الشعر بالطريقة التي ترغبين بها أما عن طريق عمل أكثر من كعكة بالرأس أو لفه مفرودا بطريقة دائرية على الرأس.
  • ثم نقوم بربط الرأس بإيشارب من المساء حتى الصباح، وسوف تلاحظي الفرق عند تمشيطه في الصباح، كما ينصح باستخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج هائلة.
إقرا أيضا:  أهم فوائد بذور الكتان للشعر

علاج هيشان الشعر بزيت اللوز

  • عن طريق عمل خليط من الزيوت الطبيعية المكونة من ملعقة ونصف من زيت اللوز الحلو وملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة من زيت الخروع ونصف ملعقة من عصير الليمون وملعقة من جل الألوفيرا المستخرج من نبات الصبار المغذي للشعر، وقد يتم استخراجه عن طريق شق النبات وأخذ الجل منه.
  • ثم يتم خلط الخليط السابق جيدًا والتأكد من عدم وجود أي تكتلات بهذا الخليط، وقبل تطبيق هذا الخليط لابد من التأكد أن فروة رأسك ليس لديها أي حساسية تجاه مكونات هذا الخليط، وهذا عن طريق اختبار الخليط بوضع جزء منه على ظهر اليد ثم الانتظار قليلًا لمعرفة هل تغير لون الجلد أم لا فإذا كانت النتيجة لا فيجب عمل هذه الطريقة على الشعر لما تعطيه من نتائج هائلة.
  • بعد التأكد من نظافة الشعر وجفافه جيدًا يتم تطبيق هذا الخليط على الشعر من الأطراف إلى الجذور، ثم يتم ترك هذا الخليط على الشعر مدة زمنية أقصاها ساعة بعدها يشطف الشعر جيدًا ومن ثم تجفيفه.
إقرا أيضا:  فوائد زيت الخروع والثوم للشعر
علاج هيشان الشعر
علاج هيشان الشعر

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طرق تحسين قوة الشعر
التالي
خمس خطوات لزيادة نضارة الوجه