الصحة

علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب

علاج نزلات البرد بالاعشاب هو ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نَزلات البرد في الشتاء، ويمكن علاج نزلات البرد بالاعشاب وهي فعالة للغاية ومكوناتها موجودة في مطبخك، وإليك في ذلك المقال بعض منها.

علاج نزلات البرد بالاعشاب

إليك خمسة من العلاجات المنزلية المذهلة لنزلات البرد

-

شاي الفلفل الأسود

شاي الفلفل الأسود يساعد في الشعور بالراحة أثناء نزلات البرد، ويساعد في تخفيف احتقان الصدر، وذلك لأن الفلفل الأسود هو مضاد طبيعي للجراثيم، كما أنه غني بفيتامين ج، لذلك فإنه يعمل أيضًا كمضاد حيوي جيد يساعد في علاج الالتهاب.

إقرا أيضا:  أعراض و أسباب سرطان المثانه

الحليب بالكركم والثوم

قم بغلي فص ثوم بالحليب، ثم أضف ملعقة صغيرة من الكركم، واشربه مرتين يوميًا للتخلص من أعراض البرد المزعجة، وفي حال إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق، يمكنك أيضًا الغرغرة بماء الكركم عدة مرات يوميًا للشعور براحة فورية، والسبب هو أنالكركم يحتوي على عنصر الكركمين، وهو عامل نشط له خصائص قوية مضادة للفيروسات، ومضادة للبكتيريا، ومضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الالتهابات، وعلاوة على ذلك، فإن الحليب الساخن يساعد في التخلص من المخاط في الصدر، والزنجبيل يعمل بمثابة مسكن طبيعي ويخفف من احتقان الحلق.

العسل والزنجبيل

إقرا أيضا:  ما هي الأعراض المصاحبة لـ مرض الاكتئاب

قم بغلي الماء، ثم صبه على ملعقة صغيرةمن العسل مضاف إليها ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، واشربه مرتين يوميًا في الصباح والمساء، والعسل له خصائص مضادة للالتهابات، وأظهرت دراسة أجريت عام 2007 في كلية ولاية بنس للطب، أن العسل أكثر فعالية من الأدوية والتي تحتوي في معظمها على مثبطات السعال مثل ديكستروميثورفان، أما الزنجبيل فيعمل بمثابة مسكن طبيعي ويعمل بشكل فعال في علاج مشاكل الجهاز التنفسي.

علاج نزلات البرد بالاعشاب
علاج نزلات البرد بالاعشاب

أنواع أعشاب أخرى

 زيت الأوكالبتوس

استخدم زيت الأوكالبتوس عن طريق تطبيقه على الأنف والجبهة مباشرة، ويمكنك أيضًا إضافة الفلفل الأسود إلى زيت الأوكالبتوس وإضافته إلى ماء مغلي، ويساعد زيت الأوكالبتوس في علاج نزلات البرد، وذلك لأن له خصائص مضادة للجراثيم وتأثيرات مسكنة للألم، كما أنه يساعد على طرد البلغم المتراكم في مجرى التنفس ويجعل التنفس أسهل.

إقرا أيضا:  ملخص عن التهاب الأعصاب

الريحان

قد يكون الريحان علاج رائع وفعال للبرد ورشح الأنف، حيث أن مجرد استنشاق رائحته فقطيمكن أن يساعد في تطهير الأنف، والمساعدة على التنفس بشكل أفضل، ويرجع ذلك إلى أن الريحان يعتبر مضاد قوي للأكسدة، كما أنه مصدر جيد لفيتامين B1 أو الثيامين، الذي يقلل من التعب عن طريق تحويل الطعام إلى طاقة.

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
كيفية إعادة تقسيم الهارد ديسك
التالي
طرق الحفاظ على بطارية الهاتف