صحة الشعر

علاج موت بصيلات الشعر وتساقطه

علاج موت بصيلات الشعر وتساقطه

علاج موت بصيلات الشعر

موت بصيلات الشعر تحدث في بعض الأحيان إلا أنها تتجدد مرة أخرى، وعلاج موت بصيلات الشعر يتم عن طريق إعادة تغذية الشعر مرة أخرى بما يتلاءم مع يناسبه، ولكن في حالات الصلع الوراثي أو وجود مشاكل جلدية تموت البصيلة وتصبح غير قادرة على التجدد ولا يمكن إعادة نموها من جديد.

لماذا نحتاج إلى علاج موت بُصيلات الشعر

  • قد يحدث تساقط مفاجئ للشعر، حيث نلاحظ أن كمية الشعر تقل تدريجيا مع مرور الوقت، ويجب تفادي هذه الظاهرة عقب ظهورها مباشرة، وهناك العديد من العلامات والأعراض يمكن ملاحظتها تدل على تساقط الشعر مثل تساقط الشعر الكلي، حيث يحدث هذا التساقط في الجزء العلوي من الرأس ويعتبر أكثر الأنواع حدوثا.
  • بالإضافة إلى ظهور أماكن خالية من الشعر، وتتميز بأنها تكون دائرية الشكل وغير مكتملة وتشبه النقود في الحجم، وتكون موجودة في فروة الرأس وعادة يوجد شعور بالحكة قبل تساقط الشعرة، بالإضافة إلى تساقط جزء من الشعر، فيحدث هذا النوع عند الإصابة ببعض الصدمات الجسدية والنفسية فعادة يتساقط بسرعة أكبر أثناء عملية الغسل والتمشيط.
  • تحتاج المرأة إلى القيام بخطوات علاج فروة بصيلات الشعر لتجنب فقدانه، حيث ان عمليات زراعة الشعر من الممكن أن تعيد تواجد الشعر، ولكنها لن تعوض فقدان شعرك الطبيعي.
إقرا أيضا:  أفضل طرق تكثيف الشعر وتطويله
لماذا نحتاج إلى علاج موت بُصيلات الشعر
لماذا نحتاج إلى علاج موت بُصيلات الشعر

علاج موت بصيلات الشعر وتساقطه

  • قد يؤدي نقص فيتامين معين أو بعض العناصر والمعادن إلى حدوث تساقط الشعر أو إن الغذاء المتناول قد يكون لا يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ومن العناصر التي يحتاجها الشعر بصورة عامة، الزنك، الأحماض الأمينية، وفيتامين ب12وب6، وقد يسبب المجهود أيضا تساقط الشعر وموت البصيلات والتغير الحادث في الهرمونات عقب الولادة عند النساء يؤدي إلى حدوث ما يسمى بالثعلبة وهو تساقط الشعر بشكل كبير نتيجة حدوث صدمة للبصيلات.
  • لعلاجه يتم التعرف أولًا على حالة الشعر والسبب الناتج عنه تساقط الشعر فقد يكون تساقط الشعر لا يحتاج إلى علاجًا ويتوقف التساقط تلقائيًا عند عودة الجسم إلى وضعه الطبيعي، أما في حالة نقص الفيتامين يتم العلاج بتناول المكملات الغذائية ويوجد الكثير من الأدوية لعلاج مشاكل الشعر مثل: (الصلع الأنثوي، والثعلبة).
  • ومن هذه الأدوية (مينوكسيديل)، حيث أنه عبارة عن سائل ورغوة للاستخدام الموضعي وتفرك على فروة الرأس يوميًا، ولكن لا تظهر علامات العلاج إلا بعد عدة أشهر وسنوات، حيث إنه دواء خافض للضغط يساعد في علاج تساقط الشعر.
إقرا أيضا:  كيف تختارين تسريحات الشعر المناسبة

المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
طريقة عمل الدجاج الصيني
التالي
عمل سندويشات الشاورما بالدجاج