علاج قشرة الرأس بطرق طبيعية

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 5 ديسمبر 2019
علاج قشرة الرأس بطرق طبيعية

علاج قشرة الرأس بطرق طبيعية

تعتبر قشرة الشعر من الامور المزعجة للكثير منا، حيث أننا نشعر عند وجود قشرة الشعر بالحكة دائما في فروة الرأس، وذلك بسبب أن الخلايا الميتة الموجودة في جلد فروة الرأس تبدأ في الانطلاق، وكذلك في الانتشار في مختلف أنحاء الرأس، ولكن يمكن تجنب هذه المشكلة بسهولة وذلك من خلال بعض العلاجات الطبيعية أو الطرق البسيطة التي من خلالها يمكن القضاء على ظهور قشرة الرأس.

أهم الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج قِشرة الشَعر

غسل الشعر

 يعتبر السبب الأكبر في ظهور القشرة، وعدم غسل الشعر بشكل جيد، وهذه خطوه مهمه من اجل الحصول على الشعر الصحي، وكذلك للتخلص من قشرة الرأس، وذلك من خلال تنظيف الشعر بشكل جيد، وذلك من خلال تنظيف الشعر مرتين الى ثلاث مرات أسبوعيا، واستخدام أنواع الشامبوهات العشبية في تنظيف الشعر.

إقرا أيضا :  فوائد ماء الرز للشعر

تدليك الشعر بالزيوت

حيث أن الحصول على شعر صحي وكذلك التخلص من وجود قشرة الرأس، وذلك من خلال تدليك الشعر والذي يعتبر حافز لفروة الرأس، وكذلك سببا لزيادة تدفق الدم، ويمكنك القيام بتدليك الشعر من مرتين الى ثلاثة أسبوعيا.

عصير الليمون

حيث يساعد الليمون بدرجة كبيرة على علاج مشكلة حكه شعر الرأس، وذلك من خلال تدليك الشعر بوضع معلقتين من عصير الليمون على فروة الرأس، وبعد ذلك يشطف بالماء ويمكن وضع ملعقة صغيرة في كوب من الماء مع عصير الليمون، واشطفي شعرك به، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا للقضاء على القشرة.

أهم الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج قشرة الشعر
أهم الطرق الطبيعية والمنزلية لعلاج قشرة الشعر

نبات الحلبة

إقرا أيضا :  فوائد زيت جوز الهند للشعر الخفيف

وذلك بسبب احتوائها على حمض النيكوتينيك والبروتين الذين يوفرون لجذور الشعر التغذية، وذلك من خلال نقع معلقتين من الحلبة في الماء طوال الليل، ونقوم في الصباح بوضعها على فروة الرأس، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ويمكن بعد ذلك غسل الشعر بشامبو خفيف.

زيت السمسم

حيث انه يساعد بدرجة كبيرة على التخلص من قشرة الرأس، وذلك عن طريق تدليك الشعر به، وذلك لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم غسل الشعر.

استخدام الملح

إقرا أيضا :  طريقة خلطة البيض للشعر

وذلك من خلال وضع كمية صغيرة من الملح على فروة الرأس وهي جافة، ويتم تدليك فروة الراس به، ولذلك سوف يساعد على التخلص من قشرة الرأس.

زيت زهرة الكركديه

حيث انه يساعد على علاج القشرة، وذلك بعد خلطه مع زيت جوز الهند واضافتهم الى بعض الماء المغلي لبضع دقائق، ثم بعد ان يبرد الماء يتم وضعها على فروة الراس، ويترك خلال فترة الليل ثم يتم في الصباح غسله بالشامبو.

المصادر والمراجع

 

12 مشاهدة