علاج دهون الكبد بالماء والأعشاب الطبية

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 11 نوفمبر 2019
علاج دهون الكبد بالماء والأعشاب الطبية

المقدمة

علاج دهون الكبد يمكن ان يكون عن طريق الوصفات الطبيعية، ويمكن علاج دهون الكبد عن طريق الانتظام على الماء والأعشاب الطبية  التي تساهم في تخلص الكبد من الدهون المتراكمة عليه.

علاج دهون الكبد وأعراضه

وجود الدهون على الكبد بشكل عام يعني تكون نسب من الدهون حول الكبد، ولهذه الدهون نسب طبيعية تتراوح بين 6 الى 10% وتلك النسبة شيء طبيعي لدى كل الأشخاص، ومن الأعراض التي تشير إلى إصابة الإنسان بدهون الكبد هو الإحساس الدائم بالإجهاد وعدم القدرة على القيام بالأعمال اليومية الطبيعية، كذلك الشعور الدائم بالألم خاصة في منطقة البطن من الجهة العليا، حدوث نزول مفاجئ في الوزن وبشكل كبير جدا وملحوظ.

إقرا أيضا :  طرق علاج جروح مرضى السكري

 الماء والأعشاب لـ علاج دهون الكبد

علاج دهون الكبد
علاج دهون الكبد
  • لقد وهبنا الله عدة أعشاب طبيعية بها صفات دوائية، ولكن من دون كيماويات لعلاج معظم الأمراض ولعلاج دهون الكبد أعشاب معينه، يمكن أن تساهم بشكل كبير في التخفيف وعلاج تلك المشكلة.
  • استخدام الشاي الأخضر فالشاي الأخضر من المشروبات الصحية الجميلة والذي يساعد على حل كثير من المشكلات الصحية.
  • وقد يسهم بشكل كبير في تنقية الجسم من السموم ويساعد على تقليل نسبة امتصاص الدهون بالجسم.
  • من الأعشاب المفيدة جدا أيضا الزنجبيل فمن المعروف عن هذا المشروب انه يقوم بإحراق الدهون المتزايدة في الجسم، ويسهم بشكل كبير من الحد من الدهون المتراكمة على الكبد.
  • كذلك القرفة من المشروبات والأعشاب التي لها عدة فوائد متعددة ومثلها كمثل الزنجبيل بمعرفتها في حرق الدهون، وكذلك تنشيط الدورة الدموية العمل على إنقاص الوزن ولها دور فعال للتخلص من دهون الكبد.
  • الشمر أيضا من المشروبات المعروفة بقدرتها على التخلص من الدهون المتكونة على الكبد، وذلك من خلال شرب منقوع الشمر ووضع العسل عليه ليكون مذاقها أفضل وكذلك لما له العسل من فوائد للإنسان بوجه عام .
  • من الأشياء الهامة جدا والتي تؤثر على صحة الإنسان بالإيجاب أو السلب هي كمية مياه الشرب التي يستخدمها الإنسان يوميا.
  • فمن أهم الطرق لتنقية الجسم وتخلصه من السموم هو شرب كميات كبيرة من المياه الطبيعية لما لها من تأثير قوي على كل أجهزة الجسم، ومن أهم مميزات شرب المياه أنها تتمكن في إذابة الدهون المتراكمة حول الكبد بشكل تدريجي.
إقرا أيضا :  مرض التهاب البكتيريا الحلزونية

المصادر والمراجع

 Fatty Liver

17 مشاهدة