طفلي

علاج النحافة عند الأطفال

علاج النحافة عند الأطفال

علاج النحافة عند الأطفال

أصبحت النحافة عند الأطفال سمة ظاهرة بشكل واضح، وترجع النحافة عند الأطفال بسبب عدم تقبلهم للكثير من الأصناف من المأكولات، أو بسبب المشكلات الصحية، مثل فقدان الشهية، وبعض الامراض، وكما أن التناول المفرط في المأكولات التي تفقد الشهية، مثل المياه الغازية، والحلويات يجعل الأطفال يصابون بالنحافة وسنذكر بعض الاكلات التي تساعد الطفل في التخلص من النحافه :

  • النشويات: أن النشويات من الاكلات التي تزيد من الوزن، لانها تتحول الى دهون معقدة في الجسم قابله الى التخزين، وزيادة الوزن بشكل كبير، وهذه النشويات نجدها في البطاطا، والارز الذين تقدمهم إلى للطفل.
  • الوجبات الخفيفة: عندما تطعم الأم الطفل عدد من الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، يساعد هذا على زيادة وزنه، ومن هذه الوجبات الخفيفة : كوكيز الزبده، و بسكويت الزبدة المملحة،ومع أنه هناك بعض العصائر، والمشروبات لزيادة الوزن، مثل عصائر الفاكهة الطازجة.
  • الافوكادو: يعتبر من المأكولات العالية السعرات الحرارية، لأنه يدخل بشكل أساسي في تكوين الجهاز العصبي عند الاطفال، ويمكن أن يتم الطفل بالكثير من الحيويه، والطاقة.
  • الزبدة: تعتبر من الدهون التي يحتاج إليها جسم الأطفال حتى يحفزهم، ويمد أجسامهم بالطاقة اللازمة، ويمكن للأم أن تضيف كمية قليلة من الزبدة إلى الوجبات التي يفضلها الطفل يوميا.
  • الزيتون: يمكن للأم أن تضعه فى سندوتشات الطفل، ولكن بكميات قليله، لانه به نسبة عالية من الصوديوم.
إقرا أيضا:  ما هي أسباب العصبية عند الأطفال
علاج النحافة عند الأطفال
علاج النحافة عند الأطفال

مواد غذائية أخرى تعالج النحافة عند الأطفال

  • البيض: البيض من الأطعمة التي تساعد الطفل على اكتساب الوزن بسرعة كبيرة جدا، وخاصة انه يساعد على نمو العضلات، كما انه غني جدا بالبروتين، وبه كمية قليلة من النشويات، وله فوائد كبيرة، كما أنه محبب إلى الأطفال .
  • اللحم: يعد من الأطعمة التي تكسب اجسام الاطفال الوزن بدون تعرضهم إلى السمنة، كما انه هام جدا في بناء العضلات، لأنه يحتوي على الكميات الوفيرة من البروتين.
  • الفول السوداني: الفول السوداني له أهمية كبيرة في زيادة وزن الطفل، ويمكن للأم أن تضيفه الى شرائح الكرفس، او الى شرائح التفاح، كما انها يمكن ان تقدمه الى طفلها من خلال سلطة الخضار، أو في السندوتشات.
  • الأطعمة الغنية بالبروتين: هناك أطعمة غنية جدا بالبروتين، وهي تعتبر من أهم العناصر التي لابد أن يتناولها الاطفال، لانها تساعد بشكل أساسي في نمو العضلات للطفل، كما انها تكون عامل من العوامل المحفزة لنموهم بالشكل السليم، والتي من أهمها الوجبات التي يدخل بها الدجاج، والبيض، واللحم البقري، ولابد أن يتناولها الطفل خلال واجباته اليومية، حتى يحصل على كميات مناسبة من البروتين الذي يخلصه من النحافة، ويزيد من وزنه.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فضل الاذكار الاسلامية على المسلم
التالي
طرق علاج قشرة الراس