صحة الشعر

علاج الشعر المجعد وأسبابه

علاج الشعر المجعد وأسبابه

علاج الشعر المجعد 

علاج الشعر المجعد ليس بالأمر الصعب و علاج الشعر المجعد هو موضوع مقالنا حيث أن كثير من البنات والسيدات يعانون من هذه المشكلة على الرغم من أنه تصدر الموضة في الشعر في الفترة الأخيرة إلا أن البعض يعتبرون الشعر الناعم المفرود هو مقياس الجمال للشعر لذلك كثير منهم يلجئون إلى البحث عن طرق لفرد الشعر التي يجب اختيارها بعناية بسبب جفاف الشعر الذي يتسم به الشعر المجعد.

أسباب الشعر المجعد

  • هناك الكثير من العادات التي نقوم بها، ولكن تتسبب في جعل شعرنا مجعد ومن أهم تلك العادات الغير سليمة القيام بغسيل الشعر بكثرة بماء ساخن، بالإضافة إلى لف الشعر بشدة بالمنشفة بطريقة خاطئة.
  • وشد الشعر بقوة برابطة الشعر لربط الشعر، والإرهاق والتوتر الزائد يساعد على ضعف الشعر وتجعيده.
  • كما أن إتباع الحمية الغذائية الخاطئة لمدة طويلة وجعلها قاسية يضر بصحة الشعر ويفقده قوته وانسيابيته، وكذلك نقص فيتامينات مهمة للجسم تفيد للشعر مثل الزنك والحديد.
إقرا أيضا:  وصفات ماسك البيض للشعر
أسباب الشعر المجعد
أسباب الشعر المجعد

طرق علاج الشعر المجعد

  • تناول الفواكه والخضار طازجة بشكل يومي، بالإضافة إلى استخدام خل التفاح مع كوب ماء كماسك للشعر وتدليك فروة الرأس يساعد على نعومة الشعر وبريقه وإزالة تجاعيده، بالإضافة إلى فاكهة الأفوكادو حيث تعتبر من أكثر الفواكه المفيدة للشعر المجعد عن طريق هرس قطعة فاكهة أفوكادو واحدة مع إضافة القليل من زيت الزيتون والعسل الأبيض ووضع الماسك على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسله بماء فاتر.
  • الحفاظ على الشعر من استخدام الكيماويات والصبغة التي تساعد على جفاف الشعر، بالإضافة إلى استخدام أقراص فيتامين E مع زيت اللوز يخلص الشعر من التجاعيد ويحافظ على رطوبة الشعر ونعومته، كما يلزم الحفاظ على غسل الشعر بالبلسم وعمل ماسكات كريم وزيوت تحافظ على رطوبة الشعر والحد من جفافه، ويمكن عمل ماسك المايونيز حيث أنه من أكثر الماسكات المفيدة للشعر لوجود به مضادات أكسدة وبروتينات عالية، فيتم وضع طبقة من المايونيز على الشعر المبلل وتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بماء فاتر مع القليل من الشامبو.
  • الصبار الأخضر الطبيعي يساعد جل الصبار الموجود داخل الصبار على ترطيب الشعر بشكل فوري عن طريق وضع الجل بشكل مباشر على فروة الرأس وتدليكه، وتعتبر فاكهة الموز من أكثر الفواكه التي تحتوي على الدهون الطبيعية التي تحافظ على رونق الشعر ونعومته وخصوصًا إذا تم إضافة عسل ابيض عليه، ويتم وضعة كماسك للشعر لمدة نصف ساعة ويفضل وضع فوطة دافئة على الشعر للحصول على نتائج أسرع بعد ذلك يتم غسل الشعر بماء فاتر وستلاحظين أفضل النتائج.
إقرا أيضا:  فوائد زبده الشيا للشعر بالتفصيل

المصادر والمراجع

-

السابق
طريقة عمل الحمام بالفريك والارز
التالي
طرق العناية في الشعر المتساقط