صحة الشعر

علاج الشعر الابيض

الشعر الأبيض ، علاج الشعر الأبيض ، طريقة صبغ الشعر الابيض

الشعر الأبيض

يظهر الشعر الأبيض في أي وقت من العمر، وتغطية الشعر الأبيض من الأمور الجمالية التي لا ترتبط بسن، وعلينا التخلص منه بالطرق الطبيعية التي لا تكلفنا الكثير من المال، ولا تجهد الشعر المراد تغطيته، بعكس الطرق الكيميائية المتمثلة في الصبغات غالية الثمن علاوة على ضررها على الشعر، ولا يتوقف الأمر على المرأة فقط، ولكن الرجال يحتاجون إلى تغطية الشعر الأبيض بالرأس واللحية.

تغطية الشعر الأبيض طبيعياً

كل الوصفات التالية مفيدة جداً لعلاج شيب شعر الرأس واللحية والحواجب، وكلها من المواد الطبيعية الموجودة في كل بيت، ولكن لابد من المواظبة على الاستخدام عدة مرات للحصول على نتيجة ممتازة، وإليكم تلك الوصفات.

قشور البطاطا

توضع قشور البطاطا في إناء فيه ماء ويرفع على النار ليغلي لمدة نصف الساعة، ويصفى بعد أن يبرد، يتم وضع الخليط على الشعر النظيف باستخدام فرشاة الصبغة ولا يترك الشعر إلا إذا تشبع بالكامل، ويترك حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد، ويمكن استخدام الوصفة مرة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

الشاي

للتخلص من شيب الشعر الأسود يستخدم الشاي الأسود، وللتخلص من شيب الشعر الأصفر يستخدم شاي البابونج، وكلاهما يستخدم مرة في الأسبوع على أن يتم نقع ثلاثة ملاعق صغار من الزيت في إناء من الماء الساخن، ويرفع على النار حتى يغلي، وحينما يبرد الشاي يوضع على الشعر النظيف الرطب ويترك ساعة، وكلما ترك مدة أطول كلما كانت النتيجة أفضل ثم يشطف بالماء البارد.

إقرا أيضا:  أسباب وعلاج الشعر الأبيض عند الشباب

دبس الرمان

يحتوي دبس الرمان على النحاس الذي يساهم في انتاج الصبغة الطبيعية للشعر، فيقلل من ظهور الشيب ويعالجه، كما يحتوي على المغنيسيوم والسلينيوم والحديد النافعين للشعر بشكل كبير، ومن الهام تناول ملعقة من دبس الرمان في الصباح لعلاج الشيب والشعر الأبيض

المرمرية و أكليل الجبل

يساهم كل منهما في علاج الشعر الأبيض بصورة ممتازة، وذلك بإضافة  كوب من العشبيين على كوبين من الماء ورفع الخليط على النار وتركه حتى يغلي، ويترك حتى يبرد ثم يصفى ويوضع على الشعر النظيف ويترك ثلث ساعة ويشطف بالماء، ويمكن تكرار الأمر مرة بالأسبوع.

القهوة

هذه الخلطة صالحة لعلاج الشعر الأسود أو الشعر البني، وذلك بغلي كوب من القهوة الداكنة وتركها حتى تبرد، وتوضع على مرطب الشعر وعند الاستخدام يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بالماء البارد، وستكون النتيجة مبهرة وخاصة إذا تم تكرار الوصفة مرة بالأسبوع.

إقرا أيضا:  طريقة عمل خلطة الجرجير للشعر

الليمون وزيت الزيتون

خليط يزيد من نمو الشعر ويرطبه ويمنحه اللمعان ويزيل القشرة، والاستخدام الدائم يحافظ على الشعر من ظهور الشعر الأبيض ، بحيث يوضع زيت الزيتون حسب طول الشعر على عصير الليمون ويتم الخلط الجيد، ويوضع على الشعر وفروة الرأس ويترك مدة لا تقل عن الساعة، ويغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

الحناء

الطريقة المثالية لتغطية المشيب والتخلص من الشعر الأبيض مع التكرار، ويمكن خلط الحناء بزيت جوز الهند والماء الفاتر، كما يمكن خلطها مع كوب قهوة سادة، ويوضع أياً منهما على الشعر ويترك مدة لا تقل عن 3 ساعات ثم يشطف الشعر بالماء.

المصادر و المراجع

How to Get Rid of White Hairs

السابق
أعراض ظهور طاحونة العقل
التالي
الهوس الجمالي و أشهر عاداته عند الفتيات و هوس العناية بالبشرة