الصحة

علاج الخطوط الحمراء في الجسم

ما هي أسباب ظهور الخطوط الحمراء في الجسم و كيفية إزالتها

أسباب ظهور الخطوط الحمراء

الخطوط الحمراء في الجسم من الأعراض المرضية التي تصاحب العديد من الأمراض الجلدية أو العضوية، و تظهر الخطوط الحمراء في الجسم على الجلد وأحيانا يصاحبها انتفاخ وألم.

  • الإصابة بالأوردة العنكبوتية في فترة الحمل التي يعاني منها الكثير من الحوامل من الأوردة العنكبوتية وهذه الأوردة عبارة عن شعيرات دموية صغيرة تعرضت للتوسع حيث تحدث كنتيجة زيادة تدفق الدم في الجسم في الثلث الثالث من فترة الحمل، وتلك الخطوط تكون صغيرة، والأوردة التي تتفجر تنتشر في معظم أجزاء الجسم، وتظل حتى الأسابيع المتبقية في الحمل.
  • مرض الوردية: وهي حالة جلدية تسبب ظهور خطوط حمراء للجلد للأوردة المتواجدة في الوجه، ولا يتوفر علاج لها، ولكن تتوفر أنواع من الأدوية تساعد في تقليل الشعور بالألم المصاحب.
  • الأكزيما وهي أحد أنواع الأمراض الجلدية والذي يطلق عليه التهاب الجلد التأتبي، ناتج عن التحسس لأحد أنواع من الطعام، عرض يصاحب مرض يؤدي إلى حدوث الهيجان والحكة على الجلد، وقد ينتج عن أحد أنواع الأطعمة التي تؤدي إلى الحساسية وتتسبب في ظهور الأكزيما منها القمح، والصويا، وأيضا مشتقات الحليب.
  • البقاء فترة طويلة في الشمس.
  • الحساسية يظهر الطفح شبيه بخدوش بالبشرة نتيجة نشاط الجهاز المناعي للجسم بشكل أكبر من الطبيعي، وبعض المرضى يعانون من قلة نشاط الجهاز المناعي بسبب تناول بعض الاطعمة كالفستق السوداني، والبيض والمكسرات، الجهاز المناعيّ يهاجم المواد الغريبة، وينتج الهيستامين والإميونوجلوبيولين في الدم، هذه المواد تتسبب حالة من التهيج على الجلد والشعور بالحكة وغالبا تبدأ الخطوط في الظهور عند هرش الجلد.
  • اضطرابات في وظائف الكبد فقد أثبتت الأبحاث أن المرضى الذين يعانون من مرض تشمع الكبد قد تظهر لديهم الخطوط الحمراء على جلودهم.
إقرا أيضا:  ما هو علاج قرح البرد
علاج الخطوط الحمراء في الجسم
علاج الخطوط الحمراء في الجسم

علاج الخطوط الحمراء في الجسم

  • زيت الزيتون مع القهوة يعمل على ترطيب الجلد بشكل فعال، كما يساعد على القضاء على الخطوط الحمراء؛ حيث يتم عمل خليط كوب زيت الزيتون + 3 ملاعق من ملح خشن، 2 ملعقة من قهوة مطحونة + قليل من أوراق النعناع، تمزج المكونات للحصول على الخليط المتجانس، وتفرك به المنطقة المصابة بالخطوط الحمراء لمدة 30 دقيقة.
  • ومن الأفضل وضعه على كل أجزاء الجسم ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر، ويكرر استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع للتخلص من هذه العلامات والتمدد على الجلد، ولكي تحصل على بشرة ناعمة ولونها موحد.
  • عصير البطاطس إذ تحتوي البطاطس على العديد من فيتامينات ومعادن مهمة تعمل على ترميم خلايا الجلد، وتساعد على القضاء على الخطوط الحمراء، ويتم تقطيع ثمرتين من البطاطس وتقشيرها، ثم فرك المنطقة المصابة بخطوط حمراء برفق لمدة 5 دقائق، ويترك العصير على الجلد حتى يجف تماما ثم يغسل بالماء الفاتر.
إقرا أيضا:  اسباب كسل الغده الدرقيه

المصادر والمراجع

-

السابق
تفسير الحلم بالليمون للفتاة والرجل
التالي
تفسير رؤية نزول المطر في الحلم